الاخبار الاقتصادية

دبي الـ 11 عالمياً بين المدن الأكثر جاذبية للعمل

3286262

 

احتلت دبي المرتبة الأولى على نطاق الشرق الأوسط، والمركز 11 بين مدن العالم الأكثر جاذبية للعمل فيها في العام 2014 الجاري، متقدّمة في الترتيب على مدن مثل طوكيو وميونيخ وجنيف وسان فرانسيسكو، وفق نتائج دراسة حديثة .بحسب جريدة الخليج

وتعزّز الدراسة من سمعة دبي كمدينة عالمية جاذبة للعاملين والراغبين في العمل، حيث كانت دبي الوحيدة من بين مدن الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي ظهرت في قائمة المدن الثلاثين الأوائل في العالم من حيث تفضيلات العمل .

وتصدّرت لندن مدن العالم من حيث أفضلية العمل، وفق الدراسة التي أجرتها كل من شركة الاستشارات الإدارية “بوسطن كونسلتينغ غروب” “بي سي جي”، ومجموعة “ذا نيتورك” للتوظيف .

وفقاً للدراسة التي شارك فيها أكثر من 203 آلاف شخص من 189 بلداً في مختلف أنحاء العالم، وكانت متوفرة ب 44 لغة، فإن اثنين من بين كل ثلاثة أشخاص من المشاركين أعربوا عن رغبتهم في الذهاب لخارج بلادهم لأجل العمل .

وهدفت الدراسة للحصول على معلومات مفصّلة من المشاركين حول الدوافع التي يشعرون بها، والعوامل التي تسهم في رضاهم الوظيفي، بما في ذلك التعويضات، ومضمون وبيئة العمل وسمعة الشركات، وما يدفعهم للبحث عن العمل في الخارج، بالإضافة إلى توقعاتهم من أرباب العمل .

وجمعت الدراسة معلومات ديموغرافية حول المشاركين، بما فيها حالتهم الاجتماعية، وسنوات خبرتهم في العمل، ومستواهم التعليمي ونوعية العمل، ووصف التقرير المشاركين الرئيسيين في الدراسة بأنهم من ذوي الياقات البيضاء والعاملين المهرة، وأغلبهم من حملة الشهادات الجامعية .

وقال “راينر ستراك”، الشريك الرئيسي في “بي سي جي”، والمشارك في إعداد التقرير، إن أعداد العاملين الذين أبدوا انفتاحهم على الانتقال للعمل في الخارج كانت “مرتفعة بشكل مذهل”، وهي تدل على “تطوّر سوق المواهب” الآخذة في الظهور .

ووفقاً لنتائج الدراسة فقد حلت مدينة نيويورك في المركز الثاني، ثم العاصمة الفرنسية باريس في المركز الثالث، ومدينة سيدني الأسترالية في المركز الرابع، ومدريد الإسبانية في المركز الخامس، تلتها العاصمة الألمانية برلين في المركز السادس ومدينة برشلونة الإسبانية في المركز السابع ثم تورنتو الكندية في المركز الثامن، وسنغافورة في المركز التاسع ثم روما في المركز العاشر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X