الاخبار الاقتصادية

“دبي باركس” تبدأ البناء العمودي في “دريم ووركس”

3786884

 

أعلنت شركة “دبي باركس آند ريزورتس” (DUBAIPARKS)، المدرجة حديثا في سوق دبي المالي، بدء عمليات البناء العمودية لمنطقة “دريم ووركس” الواقعة في منتزه “موشنجيت دبي” .

وقالت الشركة، في بيان نشر على سوق دبي إنه قد تم تصميم منطقة “دريم ووركس” ضمن هيكل حديدي مغلق مبني على مساحة 730 ألف قدم مربعة ضمن المساحة المخصصة للمنتزه والتي تبلغ مساحتها أربعة ملايين قدم مربعة . ويتوقع أن يتم الافتتاح في الربع الثالث من العام 2016 .

وتم بدء العمل على الهيكل الحديدي الذي يتمتع بكثافة إجمالية تبلغ 53 قدماً مكعبة تقريباً، إذ سيتم استخدام نحو 5400 طن من الحديد والفولاذ، وقد عملت شركة محلية إماراتية على قولبتها ضمن 77 طوقاً حديدياً .

وقد منحت شركة “دبي باركس آند ريزورتس” عقد البناء الرئيسي بقيمة 498 مليون درهم لشركة “Laing Oص Rourke”، إذ تلتزم هذه الشركة بموجب العقد ببناء وتعهيد واختبار وإكمال عمليات إنشاء منطقة “دريم ووركس”، بما في ذلك العمل على الأساسات والمنشآت العلوية والواجهات والأسطح والأنظمة الميكانيكية والكهربائية وأعمال التركيب والتشطيب .

وأوضح رائد النعيمي، الرئيس التنفيذي لشركة “دبي باركس آند ريزورتس” على أعمال البناء قائلاً: “أن أعمال الإنشاء في مشاريعنا الترفيهية المختلفة تسير وفق الخطة الموضوعة، وأدّت جهود التعاون مع استوديوهات “دريم ووركس” إلى تسريع عمليات البناء والإنشاء في الوجهة الترفيهية ككل” .

وأضاف النعيمي: “ستضم منطقة “دريم ووركس” 12 لعبة ترفيهية تفاعلية مميزة وجديدة، إضافة إلى مجموعة من المطاعم ومحال التجزئة وجميعها مستوحاة من عالم “دريم ووركس أنيميشن” مثل “هاو تو ترين يور دراغون” “شريك” و”مدغشقر” و”كونج فو باندا” وغيرها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى