الاسواق المحلية

“دبي” يغلق متراجعا 1.26% في ظل ضغوط “العقاري” بقيادة “أرابتك”

3279008

 

أنهى سوق دبي المالي جلسة اليوم باللون الأحمر، في ظل ضغوط بيعية على أسهم قطاع العقارات بقيادة سهم أرابتك، إلى جانب الأداء السلبي لقطاع البنوك والاستثمار والاتصالات.

وسجل المؤشر العام للسوق تراجعا نسبته 1.26% عند الإغلاق بخسائر بلغت 63.53 نقطة هبط بها إلى مستوى 4990.72 نقطة، ليحقق تراجعه الثالث على التوالي ويتخلى عن مستويات الـ 5 آلاف نقطة.

وكان بعض الخبراء والمحللين قد توقعوا أن تخرج أسواق الأسهم الإماراتية من حركتها الأفقية، لتشهد نشاطاً قوياً خلال تداولات الأسبوع الحالي  بعد أن تمكنت من التماسك فوق مستويات الحواجز النفسية عند 5000 نقطة طوال الأسابيع الماضية.

وقالوا إن الاكتتابات الأولية، وحالة الترقب، قد دفعت بالمؤشرات إلى التذبذب مع استمرارها بالتماسك ضمن قيم تداول تعتبر منخفضة نسبيا، مشيرين إلى أن بدء التداول على أسهم شركة “إعمار مولز” وإعادة الفائض إلى التداول في الأسواق مرة أخرى سيمنح الأسواق مؤشرات إيجابية بشكل أفضل.

وأنهى قطاع العقارات جلسة اليوم متراجعا بنسبة 1.33% في ظل خسائر قوية لسهم أرابتك بلغت 3.3% ليهبط إلى مستوى 4.420 درهم، إلى جانب تراجع سهم إعمار بنسبة 0.43%.

وأغلق قطاع الاستثمار بتراجع نسبته 2.35%، ليحل في صدارة القطاعات الخاسرة، بضغط من الأداء السلبي لأسهم دبي للاستثمار وسوق دبي المالي وشعاع والخليجية للاستثمارات.

وجاء إغلاق قطاع البنوك بتراجع نسبته 0.8% بعد تراجع سهم دبي الإسلامي والإمارات دبي الوطني بنسبة 1.08% و0.51% على التوالي.

وأنهى قطاع الاتصالات جلسة اليوم على تراجع نسبته 0.71% بعد هبوط سهم دو إلى مستوى 5.580 درهم متراجعا بنفس النسبة.

ويرى المحللون أن معظم المؤشرات تعتبر مطمئنة لأسواق المال الإماراتية، لا سيما فيما يتعلق بالنتائج المالية للشركات في الربع الثالث.

وبلغت كمية التداول بسوق دبي بنهاية التعاملات 231.26 مليون سهم حققت ما قيمته 691 مليون درهم من خلال 4.89 ألف صفقة.

ويقول المحللون إن تراجع السيولة لا يعني عدم توافرها، فالسيولة متوافرة لكنها تتردد في الدخول في هذه المرحلة التي يتحرك فيها المؤشر العام في نطاق أفقي منذ فترة، وتفضل الترقب والانتظار لاقتناص الفرص المناسبة للدخول.

وتوقعوا أن نرى تدفق السيولة مرة أخرى على المـدى القصير مـع إدراج سهم إعمار مولز في الثاني من أكتوبـر المقبل وما سيتبعـه من توزيعـات استثنائية للمساهمين في إعمار العقارية، فضـلاً عن الـدخـول في فتـرة إعلان نتائج الشركات للربع الثالـث.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X