الاسواق المحلية

“دبي” يواصل مكاسبه للجلسة السادسة ويغلق مرتفعا 0.14%

3235071

 

أنهى سوق دبي جلسة الاثنين باللون الأخضر، مدعوما بالأداء الإيجابي لأسهم قطاع العقارات بقيادة أرابتك، متجاهلا خسائر البنوك والاتصالات، ليواصل مؤشر السوق مكاسبه للجلسة السادسة على التوالي.

وبلغت مكاسب المؤشر العام للسوق بنهاية التعاملات 0.14% مضيفا 7 نقاط إلى رصيده ليغلق عند مستوى 4970 نقطة، مواصلا زحفه باتجاه مستويات الـ 5 آلاف نقطة.

وقال الخبراء والمحللون إن ارتفاع أسواق الإمارات بالفترة الحالية دليل على قناعة المستثمرين أن مستويات الأسعار الحالية تغري بالشراء، وأن هناك موجة صعود جديدة تنتظر الأسواق بالمرحلة المقبلة.

ويرى المحللون أن المؤشرات الفنية للأسواق تدعم المسار الصاعد الذي اتخذته نحو نقاط جديدة، الأمر الذي يجعل مستويات 5000 نقطة لسوق دبي المالي قريبة المنال.

وأغلق قطاع العقارات اليوم مرتفعا 0.21% بعد ارتفاع أسهم ديار والاتحاد العقارية وأرابتك بنسبة 2.3% و2.2% و0.68% على التوالي، في حين أغلق سهم إعمار باللون الأحمر.

وحقق قطاع الصناعة ارتفاعا قويا بلغت نسبته 3% تصدر بها القطاعات الرابحة، بعد صعود سهم الأسمنت الوطنية إلى مستوى 5.150 درهم مرتفعا بنفس النسبة.

وأغلق قطاع الاستثمار مرتفعا بنسبة 0.81%، مدعوما بالأداء الإيجابي لأسهم سوق دبي المالي ودبي للاستثمار وشعاع والخليجية للاستثمارات العامة.

وفي المقابل جاء إغلاق قطاع البنوك باللون الأحمر متراجعا 0.38% في ظل خسائر لسهم الإمارات دبي الوطني ودبي الإسلامي ومصرف عجمان.

وأنهى قطاع الاتصالات جلسة اليوم متراجعا بنسبة 0.35% بعد هبوط سهم دو إلى مستوى 5.780 درهم متراجعا بنفس النسبة.

وبلغت كمية التداول بنهاية جلسة اليوم 549.4 مليون سهم بلغت قيمتها 999.45 مليون درهم جاءت من خلال 7.8 ألف صفقة.

وقال المحللون إن السيولة القوية التي تتدفق إلى أسواق الإمارات بالفترة الأخيرة تعود إلى إقبال المستثمرين على شراء الأسهم القيادية، بعد غياب عن الأسواق بسبب الإجازة الصيفية، وسط توقعات بأن تشهد السيولة زخماً أكبر بدءاً من الأسبوع المقبل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى