الاخبار الاقتصادية

“دوكاب” تشارك “أبوظبي للمطارات” في مشروع توسعة المطار

3300781

 

أعلنت شركة “دوكاب”، الشركة الرائدة في مجال صناعة الكابلات الكهربائية عالية الجودة في منطقة الشرق الأوسط، عن شراكتها وتعاونها مع شركة مطارات أبوظبي، لتزويد مجمع مبنى المطار الجديد، باحتياجاته من الكابلات والموصلات الكهربائية، عالية الجودة التي تنتجها “دوكاب”.

 

ووفقا للبيان الصحفى الذى حصلت “مباشر” على نسخة منه فانه مع إتمام مشروع التوسعة المقرر تدشينه في يوليو 2017، سيصبح بذلك مطار أبوظبي الدولي أحد أكبر مطارات العالم، حيث سيضيف المبنى الجديد مساحة تقدر بـ700,000 متر مربع، والتي تعد أكبر من مساحة المبنى 5 التابع لمطار هيثرو في لندن. كما سيساهم هذا المشروع بشكل فعال في رفع القدرة الاستيعابية للمطار إلى أكثر من 40 مليون مسافر، و2.5 مليون طن شحن سنوياً.
ويأتي هذا التعاون في إطار دعم مطارات أبوظبي للصناعات المحلية الإماراتية، حيث تعد هذه الشراكة استكمالاً لمشاركة “دوكاب” منذ بدء المشروع، إلى جانب الثقة بالمعايير العالمية التي تتميز بها منتجات الشركة من الكابلات، والتقنيات الحديثة المستخدمة في التصنيع والانتاج.

وفي تعليقه على هذه الشراكة والتعاون أكد شايليندرا براتاب سينغ، مدير المبيعات في دولة الإمارات وسلطنة عمان وقطر في “دوكاب”: “إنه لمن الفخر بالنسبة لـ’دوكاب‘ أن نشارك في هذا المشروع الرائد، إذ سيصبح مطار أبوظبي عند الانتهاء من العمل في المبنى الجديد واحداً من المطارات الرائدة في العالم.”

وأضاف شايليندرا: “لقد كان اسم ’دوكاب‘ حاضراً خلال المشروع منذ بدايته، ويسعدنا أن نكون شريكاً أساسياً في دعم وإنجاح قطاع النقل الجوي في إمارة أبوظبي، وتعزيز المكانة الريادية التي تتبوءها دولة الإمارات العربية المتحدة في كافة القطاعات الحيوية.”

وسيتم تزويد مطارات أبوظبي بشكل خاص بالكابلات المتميزة المقاومة للحريق التي تنتجها “دوكاب” (FlamBICC 6) والمصممة خصيصاً للتطبيقات التي تحتاج إلى عمل الدائرة الكهربائية حتى في أثناء اندلاع الحرائق، وتتحمل النيران لمدة 120 دقيقة، وتتميز هذه الكابلات بكونها قليلة الدخان والغاز وبخلوها من مادة الهالوجين، مما يساعد على إنقاذ الأرواح وحماية المعدات الحساسة من التلف، والمصرح بها من إدارة الدفاع المدني في أبوظبي إلى جانب كونها معتمدة من هيئة المطابقة والمقاييس البريطانية (LPCB).

كما ستقوم “دوكاب” وبموجب هذه الشراكة بتوريد مجموعتها المميزة من كابلات الضغط المتوسط، وكابلات الضغط المنخفض، إضافة إلى الكابلات والأسلاك الأقل دخاناً وغازاً، والخالية من الهالوجين.

واختتم شايليندرا بقوله: “تتميز ’دوكاب‘ بالجودة ذات المستوى العالمي للكابلات والملحقات التي تقدمها لعملائها، إضافةً إلى الخبرة الواسعة التي تشتهر بها والتي اكتسبتها من خلال المشاركة بالعديد من المشاريع الرائدة، الأمر الذي يجعل منها اسماً لامعاً بشهادة جميع زبائننا.”

ومن الجدير بالذكر أن مشروع التوسعة هذا يأتي في إطار الجهود التي تبذلها مطارات أبوظبي لتطوير معايير قطاع الطيران، إضافة إلى تعزيز جهودها الرامية إلى دعم المجتمع الإماراتي من خلال إشراك المؤسسات الوطنية في هذا المشروع للمساهمة في تطوير الإمارة. كما يعد مشروع توسعة المطار أحد أكبر الاستثمارات الحكومية التي تهدف للمضي قدماً في نهضة دولة الإمارات بشكل عام، وفي تحقيق رؤية أبوظبي 2030.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X