الاسواق المحلية

سوق دبي يعدل أوضاعه باللحظات الأخيرة ويغلق باللون الأخضر

3236590

 

استطاع المؤشر العام لسوق دبي المالي أن يعدل من أوضاعه باللحظات الأخير من جلسة الثلاثاء، ليغلق باللون الأخضر، مدعوما بالأداء الإيجابي لقطاع الاتصالات والعقارات متجاهلا خسائر البنوك.

وسجل المؤشر العام للسوق ارتفاعا طفيفا بلغت نسبته 0.09% عند الإغلاق، ليضيف إلى رصيده 4.46 نقطة، وصل بها إلى مستوى 4974.51 نقطة، محققا ارتفاعه السابع على التوالي.

وقال الخبير المالي عميد كنعان إن استمرار دخول سيولة استثمارية على العديد من الأسهم بأسواق الإمارات، في مقدمتها العقارية يعتبر أمرا إيجابيا قد يساعد الأسواق في التغلب على مشكلة شح السيولة التي عانت منها بالفترة الماضية.

وأضاف كنعان أن الأسواق عادت لرفع قدرتها من جديد على استيعاب عمليات جني الأرباح التي تتعرض لها وهو أمر يعزز من فرص صعود المؤشرات بنسبة أعلى قريباً.

وأغلق قطاع الاتصالات مرتفعا بنسبة 1.38%، تصدر بها القطاعات الرابحة بعد صعود سهم دو إلى مستوى 5.860 درهم مرتفعا بنفس النسبة.

وجاء القطاع العقاري بالمركز الثاني مرتفعا بنسبة 0.71% في ظل أداء إيجابي لسهم أرابتك وإعمار، حيث ارتفاع الأول بنسبة 2.47% في حين جاء إغلاق الثاني بارتفاع نسبته 0.48%.

وفي المقابل أغلق قطاع البنوك متراجعا بنسبة 0.37%، بضغط من سهم الإمارات دبي الوطني الذي أغلق على تراجع نسبته 1.57% حل بها ثانيا في قائمة تراجعات الأسهم ليهبط، بالإضافة لخسائر طفيفة لسهم دبي الإسلامي.

وجاء قطاع النقل في صدارة القطاعات الخاسرة بنهاية التعاملات متراجعا بنسبة 1.03% في ظل خسائر لسهم أرامكس والعربية للطيران بلغت نسبتها 1.53% و0.71% على التوالي.

وبلغت كمية التداول بسوق دبي عند الإغلاق حوالي 361 مليون سهم حققت ما قيمته 927.4 مليون درهم من خلال 5.5 ألف صفقة.

وكان المحللون والخبراء قد أشاروا إلى أن عمليات جني الأرباح المحدودة التي تمر بها الأسواق الإماراتية، جيدة وصحية وتتيح الفرصة للمستثمرين الذين بدأوا العودة من إجازاتهم الصيفية للحاق بالأسواق في المرحلة الحالية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى