الاسواق المحلية

سوق دبي يوقع مذكرة تفاهم مع “رقميات” و”كوني” لتطوير تطبيقات “البورصة الذكية”

3305121

 

وقع سوق دبي المالي مذكرة تفاهم مع كل من شركة “رقميات” وشركة “كوني” بهدف تطوير مجموعة من التطبيقات الهادفة إلى تعزيز استراتيجية السوق الرامية إلى التحول بالكامل نحو مفهوم “البورصة الذكية” خلال المرحلة المقبلة، تم توقيع المذكرة خلال معرض جيتكس لتكنولوجيا المعلومات 2014.

وتمثل مذكرة التفاهم ـ وفقا لبيان صحفي حصلت عليه “مباشر” ـ إطاراً عاماً للتعاون بين الأطراف الثلاثة فيما يخص تطوير التطبيقات الذكية التي تخدم كافة المتعاملين مع السوق، على أن يشمل ذلك خدمات المستثمرين، خدمات شركاء الأعمال مثل الشركات المدرجة وشركات الوساطة وشركات الحفظ الأمين، إضافة إلى الخدمات المقدمة للموظفين.

وبمقتضى المذكرة يتولى كل من سوق دبي المالي و”رقميات” توفير الخبرات والموارد اللازمين للتطوير واستيعاب الخدمات الإلكترونية الحالية التي يوفرها السوق ضمن المنصة الذكية، بالإعتماد على تقنيات شركة “كوني” في مجال تطوير تطبيقات هواتف الذكية.

ويعرض سوق دبي المالي في معرض جيتكس 2014 خلال مشاركة باقة متكاملة من أحدث الحلول والخدمات الالكترونية المبتكرة وتطبيقات الهواتف الذكية علاوة على الملامح الرئيسية مشروعه الطموح للتحول نحو “البورصة الذكية”، والذي يعكف السوق على تنفيذه في المرحلة الحالية استلهاماً لتوجيهات ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله.

وتجدر الإشارة إلى أن التداول عبر تطبيقات الهواتف الذكية يشهد نمواً تدريجياً في سوق دبي المالي، وقد بلغ إجمالي قيمة التداول من خلال الهواتف الذكية 2.6 مليار درهم منذ بداية العام الحالي، وينتظر أن يكتسب قوة دفع أكبر في المرحلة المقبلة مع قيام المزيد من الشركات بتوفير هذه الخدمة.

وتعليقاً على ذلك قال حسن السركال، الرئيس التنفيذي للعمليات:” يتعاون سوق دبي المالي عن كثب مع كافة الوسطاء المعتمدين لديه من أجل توفير أفضل الخدمات المتطورة وأكثر قنوات التواصل بين الوسطاء وجمهور المستثمرين فعالية ومرونة، وبخاصة أدوات التداول الالكتروني والتداول عبر أجهزة الهاتف المتحرك.

وأضاف قائلا: “نحث شركات الوساطة الأخرى على المضي قدماً في نفس الإتجاه وتوفير تلك الخدمة لعملائها الأمر الذي يصب في إطار استراتيجية سوق دبي المالي للتحول نحو مفهوم “البورصة الذكية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X