الاخبار الاقتصادية

شركة “أمريكية ” تشتري 50% من “راك لاتيكريت” الإمارتية

3791278

 

أعلنت شركة سيراميك رأس الخيمة عن دخولها في مذكرة تفاهم أولية مع الشركة الأمريكية “لاتيكريت انترناشيونال” لبيع 50% من حصة أسهمها في راك لاتيكريت لشركة لاتيكريت انترناشيونال.، تنفيذاً لخطتها بالتركيز على عمليات إنتاج البلاط.

أوضحت الشركة في بيان حصلت “مباشر” على نسخه منه أن مذكرة التفاهم تعتبر بمثابة اتفاق أولي يخضع لصياغة نهائية من خلال الإجراءات التنظيمية الإلزامية.

وسوف تقوم سيراميك رأس الخيمة بإعلان تقرير التأثير المالي الصافي بعد تخليص عملية البيع واستلام الموافقات المالية والتنظيمية اللازمة.

وقال  الرئيس التنفيذي لسيراميك رأس الخيمة ،عبدالله مسعد ” تشكل الصفقة الأولية التي تم الإعلان عليها اليوم جزءا من استراتيجية الشركة للتركيز على أنشطتنا الأساسية لتصنيع البلاط والأدوات الصحية والصنابير وأدوات المائدة. وتمثل مذكرة التفاهم نتيجة استعراض شامل على مستوى مجلس الإدارة”.

وأضاف قائلا “تتماشى شروط الاتفاقية مع استراتيجية أعمالنا لتوحيد ونقل الأصول وخلق مصادر لتوسيع ونمو العمل الرئيسي. كما تلقت سيراميك رأس الخيمة علاوة للقيمة الدفترية والتكلفة الأولية لراك لاتيكريت.

ونشأت راك لاتيكريت عام 2004 بقيام شراكة بين سيراميك رأس الخيمة ولاتيكريت انترناشيونال لتصنيع وتوزيع أنظمة تطبيق البلاط ومواد تصميد الماء في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وكانت الشركة أعلنت في وقت سابق عن دخولها في مذكرة تفاهم اولية مع “لاتيكرت انترناشينوال لبيع حصة في راك لاتيكرت  ولكن دون إعلان تفاصيل.

في أوائل عام 2014، أعلنت سيراميك رأس الخيمة عن خطتها للتركيز أساسا على عمليات إنتاج البلاط.

ويصل رأس مال الشركة الى 817,522 مليون درهم بقيمة اسمية 1 درهم للسهم الواحد ، تقوم الشركة بإنتاج وصناعة السيراميك وأطقم الحمامات والأدوات الصحية بكافة أنواعها وتسويقها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى