الاخبار الاقتصادية

صندوق بنك أبوظبي الوطني “مينا ديفيدند ليدر” يفوز بجائزة أفضل صندوق استثماري جديد لعام 2013

s120133011433

 

اختارت مجلة “زاويا” صندوق “بنك أبوظبي الوطني مينا ديفيدند ليدر فند” للفوز بجائزة أفضل صندوق استثماري جديد لعام 2013 ضمن مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لإدارة الأصول 2014.

وقال مارك واتس مدير عام رئيس قطاع الاستثمار بمجموعة إدارة الأصول في بنك أبوظبي الوطني ان هذا الاختيار يعد إنجازا حقيقيا وتأكيدا على ابتكار والتزام فريق العمل بتصميم المنتجات المالية التي تلبي حاجات السوق المتنامية ودورهم الرائد في تسهيل نمو قطاع إدارة الأصول في المنطقة.

ويستثمر صندوق “بنك أبوظبي الوطني مينا ديفيدند ليدر فند” الذي أطلق في مارس 2013 بشكل رئيسي في الأسهم والأوراق المالية “السندات القابلة للتحويل وشهادات الإيداع الأمريكية وشهادات الإيداع الدولية” خاصة في شركات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا والهند أو الشركات التي تستمد نسبة كبيرة من عائداتها وأرباحها أو تحتفظ بجزء كبير من أصولها في هذه الدول.

ويستثمر صندوق “بنك أبوظبي الوطني مينا ديفيدند ليدر فند” في مجموعة واسعة من الأسهم المدرجة في أسواق الأسهم والأوراق المالية بهدف توفير دخل منتظم وتحقيق عائدات جذابة وتنمية رأس مال المستثمرين.

ويعتبر صندوق مينا ديفيدند ليدر فند من أكبر صناديق الأسهم في المنطقة حيث تجازوت أنشطة العملاء والأصول المدارة 2ر1 مليار درهم بنهاية مايو 2014.

وقال سليم خوخار رئيس إدارة الأسهم بمجموعة إدارة الأصول في بنك أبوظبي الوطني ان الصندوق يسمح للمستثمرين الاستفادة من ارتفاع أسعار أسهم الشركات في مختلف أسواق المنطقة وتنويع استثماراتهم فيما يعكس أداء الصندوق نجاح وتطور الصناديق الاستثمارية التي يوفرها بنك أبوظبي الوطني.

يذكر أن مجموعة إدارة الأصول ببنك أبوظبي الوطني حصلت على عدة جوائز تقديرا لأدائها المتميز وسجلها الحافل حيث تم اختيارها كأفضل مدير للأصول في دولة الإمارات من قبل مجلة “جلوبال انفستور / آي اس اف” وأفضل مدير أصول من قبل جائزة التكافل العالميه للمنتجات الاستثمارية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية فيما فازت بجائزة أفضل صندوق للأسهم الخليجية وأفضل صندوق متداول من قبل “مينا فاند مانيجر” وأفضل صندوق للاستثمار في الصكوك من قبل جائزة “إسلاميك بزنس اند فاينانشال”.

وتعتبر إدارة الأصول ببنك أبوظبي الوطني من أكبر مؤسسات إدارة الأصول في الدولة حيث يتجاوز إجمالي الأصول التي تديرها 8.3 مليارات درهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X