الاخبار الاقتصادية

“عزيزي” تستثمر 3.5 مليار درهم في القطاع الفندقي بدبي

3227859

 

بدأت شركة «عزيزي» للتطوير العقاري برنامجاً لاستثمار أكثر من 3,5 مليار درهم في مشروعات فندقية وعقارية بدبي حتى العام 2020، لتشييد 8 فنادق ومجمعات شقق فندقية، و10 مشروعات سكنية مخدومة فندقياً. وأفاد المهندس محسن كامل، الرئيس التنفيذي للشركة، بأنه تم توقيع 10 عقود للأعمال الإنشائية لمشروعات جديدة في منطقة الفرجان بدبي، منها 8 عقود مع شركة «سي سي لوتاه»، وعقدين مع شركة العمارة الحديثة للمقاولات، لافتاً إلى أن الشركتين، بدأتا فعلياً في تنفيذ الأعمال الإنشائية.بحسب جريدة الاتحاد

وقال كامل في تصريحات لـ «الاتحاد»: إن الشركة بدأت في تنفيذ ثلاثة مشروعات، وتخطط للبدء في أول فندق خمس نجوم في ديسمبر من العام الجاري، مبيناً أن الطلب على العقارات بدأ ينمو بشكل جيد، في الوقت الذي يحتاج فيه السوق إلى نوعية من الفنادق المتوسطة والشقق الفندقية، إلى جانب الشقق السكنية المخدومة فندقيا، وهو ما دفع الشركة للتركيز في هذا النوع من الطلب.

وأوضح، أن تأسيس شركة لخدمات الضيافة تحمل اسم «عزيزي للضيافة» أحد الأهداف الاستراتيجية المقبلة ، حيث تعمل الشركة على تطوير 8 فنادق حالياً، ما يعزز من أهمية وجود شركة في هذا المجال مستقبلًا.

كما تدرس الشركة عدة خيارات لشراكات مع علامات فندقية عالمية لإدارة وتشغيل أول فنادق المجموعة من فئة خمس نجوم.

وأفاد كامل بأن أبوظبي تمثل المحطة الاستثمارية التالية للمجموعة، وذلك في ضوء الفرص المتاحة، لافتاً إلى أن العاصمة تشهد نمواً مميزاً في القطاع العقاري والسياحي، ما يمثل عاملًا رئيسياً في استقطاب المستثمرين من أنحاء العالم.

ولفت إلى أنه الشركة تمتلك 17 قطعة أرض في منطقة الفرجان في دبي، منها 10 قطع لمشروعات سكنية، و7 لمشروعات شقق فندقية وفنادق.

وقال: «بدأت الشركة في تنفيذ أربعة مشروعات، لافتاً إلى أن جدول التنفيذ سيخضع لحجم الطلب، مع تنفيذ مخطط الشركة باستكمال قائمة المشروعات مع حلول تنظيم معرض «إكسبو 2020».

وأضاف: إنه من المتوقع أن تدخل جميع مشروعات عزيزي في منطقة الفرجان مراحل التنفيذ، منوهاً إلى أن الشركة تخطط لتنفيذ مشروع سكني فندقي في منطقة هلال جزيرة النخلة جميرا ضمن مساحة أرض تصل إلى 15 ألف متر مربع، موزعة على ثلاثة قطاع، وستكون شقق سكنية فندقية، وجار أعمال التخطيط لها، بخلاف فندق من فئة خمس نجوم ضمن المرحلة الثانية من مدينة دبي الطبية، وسيضم أكثر من 400 غرفة.

وبين، أن الفندق سيقام على مساحة 16 ألف مربع، وستتوزع غرفه التي تتجاوز 400 وحدة على غرف بمساحات 50 و80 و100 متر مربع، بخلاف الأجنحة الملكية التي تصل مساحتها إلى 500 متر مربع، إلى جانب 7 مطاعم عالمية، متوقعا إنجاز الفندق خلال ثلاث سنوات.

وأفاد كامل، بأن المساحات الطابقية المتوقعة لمشروعات المنشآت الفندقية في منطقة الفرجان التي تخطط عزيز لتنفيذها تصل إلى أكثر من 132 ألف متر مربع، منها قطة واحدة تصل إلى 44,5 ألف متر مربع، ويضم ستة طوابق على الأقل.

وذكر، أن السوق العقاري بدأ في الانتعاش، وذلك بعد خمس سنوات من الهدوء، بعد تداعيات الأزمة المالية العالمية، لافتاً إلى أن الاستثمار العقاري مازال جيدا.

وأوضح أن متوسط سنوات استرداد رأس المال المستثمر في القطاع الفندقي والعقاري يتراوح بين 10 و12 عاما، وهو معدل جيد قياسا على القطاعات الأخرى.

كما تضم المشروعات «ليتريس» للشقق المفروشة السكنية بنظام الخدمات الفندقية، بتكاليف 180 مليون درهم، ويضم 129 وحدة بمنطقة الفرجان، موزعة على مجموعة من الشقق المفروشة مكونة من غرفة وغرفتين وثلاث غرف بتشطيب أوروبي.

وأشار إلى أن مشروع فيروز ريزيدنس عبارة مجمع سكني يضم 79 وحدة، منها 39 وحدة بغرفة نوم واحدة، و40 وحدة غرفتي نوم، و20 وحدة سكنية بثلاث غرف نوم، وأما مبنى ياسمين ريزيدنس فيضم 109 غرف، بينها 39 وحدة سكنية بغرفة نوم واحدة، و60 وحدة سكنية بغرفتي نوم، و10 وحدات سكنية بثلاث غرف نوم.

ولفت إلى أن الشركة تخطط لتسليم أكثر من 1600 غرفة فندقية، و1200 شقة حتى 2020، ضمن مساهمة الشركة في تعزيز استضافة دبي لفعاليات معرض «إكسبو 2020»، والذي سيعزز الطلب على المشروعات السياحية والسكنية معا.

وأفاد بأن الشركة ستركز على تطوير وحدات متوسطي الدخل، في أسواق الإمارات، منوهاً إلى حاجة السوق في دبي وحده لنحو 25 ألف وحدة فندقية خلال ست سنوات.

وإضافة لمشاريع الشركة العقارية المستدامة فإنها تقدم أيضاً خطط دفع مرنة بأسعار معقولة، مشيراً إلى تنفيذ مشروع «أورشرد» للشقق السكنية من 99 وحدة سكنية بقيمة 140 مليون درهم، ويضم الشقق المفروشة مكونة من غرفة، غرفتين، ثلاث غرف، مبينا أن المشروع مناسب لأصحاب العقارات الذين سيقومون بإعادة تأجيرها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى