الاسواق المحلية

فوائض اكتتاب «إعمار مولز» أول أكتوبر المقبل

3279673

 

قالت مصادر مقربّة من عملية الاكتتاب على أسهم «إعمار مولز» إن فوائض الاكتتاب في «إعمار مولز» سيتم إعادتها إلى حسابات العملاء في الأول من أكتوبر المقبل وذلك قبل يوم واحد من إدراج أسهم «إعمار مولز» في سوق دبي المالي.بحسب جريدة البيان

وتوقع الخبير المالي وضاح طه أن يتم تسعير السهم بالحد الأقصى أو بما يقارب الحد الأقصى البالغ 2.9 درهم للسهم الواحد، لافتاً إلى احتمال انخفاض نسبة تخصيص شريحة الأفراد بأسهم إعمار مولز والتي تشكل 30% حسب ما ورد في نشرة الاكتتاب والتي تضم مساهمي إعمار كذلك.

وقال مصدر مطلع إن تغطية الاكتتاب العام على أسهم الشركة والبالغ عددها 1.95 مليار سهم فاق حجم الاكتتاب بأضعاف الكمية المطلوبة. وكان اكتتاب الأفراد على أسهم «إعمار مولز» انتهى يوم الأربعاء الماضي. فيما أغلق الاكتتاب بالنسبة للمؤسسات يوم الجمعة.

ووصف شاكر زينل رئيس إدارة الفروع في بنك المشرق – الشرق الأوسط حركة إقبال المستثمرين على الاكتتاب بأنها ممتازة لافتاً إلى أن حركة الإقبال خلال الأيام الثلاثة الأخيرة للاكتتاب تضاعفت ثلاث مرات بالمقارنة مع الأيام السبعة الأولى للاكتتاب.

ولفت زينل إلى أن المشرق قدم تسهيلات تمويلية تمثلت في تمكين عملاء البنك خصوصاً من عملاء المشرق الذهبي وعملاء الصيرفة الخاصة للبنك، والتي تصل من شراء خمسة أضعاف من قيمة اكتتابه على أسهم «إعمار مولز»، في حال تلبية الشروط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X