الاخبار الاقتصادية

قطر القابضة تقلص حصتها ببورصة لندن

BRITAIN-US-MARKET-BUSINESS-ACQUISITION-LSE-RUSSELL-FILES

 

قالت مصادر إن قطر القابضة ستقلص حصتها البالغة 15 بالمائة في الشركة المالكة لبورصة لندن بمقدار الثلث، قبل إصدار حقوق من الشركة البريطانية بقيمة 1.6 مليار دولار لمساعدتها في شراء مجموعة فرانك راسل الأميركية لاستثمارات المؤشرات.

وذكرت صحيفة تلغراف البريطانية، الأربعاء، نقلا عن مصادر مصرفية أن صندوق الثروة السيادي كلف “بنك أوف أميركا”، وميريل لينش وسيتي غروب ببيع نحو خمسة بالمائة في مجموعة بورصة لندن عبر عملية بناء سريعة لسجل أوامر الاكتتاب.

وأوضحت الصحيفة أن عملية البيع جاءت في إطار “إدارة روتينية للمحافظ”، وذلك نقلا عن بيان قالت إن قطر القابضة أصدرته بعد إغلاق السوق، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

يذكر أن جهاز قطر للاستثمار التابع للحكومة القطرية والشركة الأم لقطر القابضة كان اشترى في البداية حصة نسبتها 20.86 بالمائة في مجموعة بورصة لندن عام 2007.

وقالت تلغراف إن قيمة الحصة التي تريد قطر القابضة بيعها، البالغة 4.83 بالمائة، تصل إلى 255 مليون جنيه إسترليني (433.9 مليون دولار) بناء على سعر سهم مجموعة لندن عند الإغلاق لأربعاء، البالغ 1956 بنسا.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المتوقع بيع الحصة لمجموعة واسعة من المؤسسات وليس لمشتر واحد، مضيفة أن عملية البيع ستكتمل على الأرجح بحلول وقت فتح السوق البريطانية صباح الخميس.

وذكرت أن قطر القابضة ستستخدم العائد من بيع الأسهم في الحفاظ على حصتها البالغة عشرة بالمائة في بورصة لندن دون الاضطرار إلى المساهمة بأموال إضافية في إصدار الحقوق المتوقع.

وكانت بورصة لندن كشفت في يناير عن خططها لشراء مجموعة فرانك راسل مقابل 2.7 مليار دولار في إطار تطلع الشركة المالكة للبورصة إلى التعمق في أكبر سوق للخدمات المالية في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى