الاخبار الاقتصادية

“كهرباء ومياه دبى” تفتح عطاءات مشروع الفحم مارس المقبل

3785670

 

قال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)، سعيد محمد الطاير، إنه من المتوقع  إتمام فتح عطاءات مشروع “مجمع حصيان لإنتاج الطاقة الكهربائية بتقنية الفحم النظيف” فى مارس المقبل على أن تتم ترسية المشروع فى شهر يونيو.

وقالت هيئة كهرباء ومياه دبي فى سبتمبر الماضى أنه اختارت ثمانية مطورين للمنافسة على تقديم عطاءات المرحلة الأولى من مشروع “مجمع حصيان”، من بين 17 طلباً تسلمتها الهيئة في مايو الماضي، ومددت فى أواخر ديسمبر الماضى فترة استقبال طلبات المطورين لمدة شهرين.

وأضاف الطاير فى تصريحات خاصة لــ “مباشر” على هامش القمة العربية للغاز اليوم الأربعاء فى دبي، أن القدرة الإنتاجية للمرحلة الأولى من المشروع تبلغ 1200 ميجاوات، ومن المتوقع أن يبدأ تشغيلها بحلول عام 2020.

وأكد العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، أن الهيئة تسعى من خلال مشاريعها  الحالية إلى المضي في قطاع الطاقة المتجددة التي تساهم في تلبية احتياجات دبي المتزايدة من الطاقة.

وأضاف الطاير أن هناك سعى مستمر لتنويع قطاع الطاقة، واستراتيجية دبي المتكاملة للطاقة تهدف لتنويع مصادر الطاقة التي ستعتمد على الغاز الطبيعي بنسبة 71%، والطاقة النووية بنسبة 12%، والفحم النظيف 12%، والطاقة الشمسية 5%، بحلول عام 2030.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى