الاخبار الاقتصادية

كهرباء و مياه الشارقة تبحث سبل دعم وتطوير المشاريع الصناعية والتجارية في المناطق الحرة

3305500

 

إجتمع رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة الدكتور المهندس راشد الليم مع مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية وهيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي سعود سالم المزروعي لبحث سبل التعاون لدعم المشاريع الصناعية في المناطق الحرة وتيسير الإجراءات الخاصة بتوصيل خدمات الكهرباء والمياه والغاز الطبيعي لهذه المشاريع .

 

وأوضح الدكتور الليم ان هذا الاجتماع يأتي استكمالا لخطة الهيئة نحو التواصل مع كل الجهات بإمارة الشارقة لإتاحة فرص التباحث والتحاور في كيفية الاستفادة من إمكانيات وخدمات الهيئة وآليات العمل لتقديم التسهيلات التي تسمح لأصحاب المشاريع الاستثمارية في القطاعات الاقتصادية المختلفة بتعزيز نجاح هذه المشاريع وتوسيع حجم الاستثمارات، وفقاً لوكالة الأنباء وام.

 

وأكد أهمية التعاون وتضافر الجهود الرامية إلى المساهمة في تطوير اقتصاد الشارقة وتحسين الظروف المناسبة للاستثمار وتعزيز القدرة التنافسية للشركات في المناطق الحرة .

 

وبحث الجانبان خلال الاجتماع عددا من الموضوعات التي تهتم بسبل تعزيز العلاقات بين الجانبين وطبيعة ونوعية الخدمات التي تقدمها الهيئة إلى الشركات العاملة بالمنطقة الحرة للارتقاء وتنمية الأنشطة الصناعية وتوفير المزايا التي تعمل على استقطاب مزيد من الشركات العالمية للعمل بالمناطق الحرة في مختلف الأنشطة الصناعية والتجارية حيث تجاوز عدد الشركات العاملة في هيئة المنطقة الحرة بالحمرية والمنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي أكثر من 11 ألف شركة تمثل 157 دولة.

 

وتقدم المزروعي بالشكر إلى رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة على جهوده وحرصه على تقديم أفضل الخدمات لجميع المنشآت والشركات والمؤسسات الاقتصادية التي تتخذ من المناطق الحرة بالشارقة مركزا لأعمالها وأنشطتها مما يساهم في تعزيز التفاعل والتعاون في تطوير أعمالهم وتقديم الخدمات والتيسيرات التي من شأنها أن تسهم في الارتقاء بالحركة الاقتصادية بالإمارة.

 

وأثنى على دور الهيئة في تقديم أفضل الخدمات التي تساهم في إحداث التطور الاقتصادي في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة .

 

وأكد حرص المناطق الحرة في الشارقة على التعاون التام مع هيئة كهرباء ومياه الشارقة لدعم متطلبات البنية التحتية الأساسية .. مشيرا إلى أن الهيئة تعتبر أحد الركائز الأساسية في التنمية بإمارة الشارقة والتطور الذي تشهده حاليا وسعيها نحو تحقيق التميز والريادة في مجالات عملها وحرصها على تيسير الإجراءات يشكل دليلا على وفرة الظروف ومناخ الاستقرار الذي يحظى به المستثمرون في المناطق الحرة بالشارقة ويعكس الاهتمام المتزايد بتطوير المناطق الحرة كمشروع استراتيجي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X