الاخبار الاقتصادية

مؤتمر الشرق الأوسط للكهرباء والماء: 3 مشاريع هندسية أساسية في أبوظبي

130201083835TPNJ

 

أعلن المنظمون لمؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للكهرباء والماء والذي سيقام في الفترة ما بين 12- 14 أكتوبر من العام الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، عن دعوة خبراء قطاع الكهرباء والماء وزوار المؤتمر للتسجيل في الجولات التقنية لثلاثة مشاريع هندسية أساسية في إمارة أبوظبي .

وستقام الجولات التقنية والمقرر انعقادها يوم السبت، الموافق 11 أكتوبر/تشرين الأول 2014 في كل من مدينة مصدر، وشركة أنسالدو توماسين الخليج، وهي متخصصة بتصنيع وإصلاح النصول الدوارة لتوربينات الغاز، وبرنامج تطوير النفق الاستيراتيجي (STEP) والذي تنظمه شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي، الراعي الرسمي لمؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للماء .

وتشمل الجولة الأولى، وهي جزء من فعاليات مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للماء، زيارة موقع برنامج (STEP) والمخطط لأن يصبح أحد أكبر شبكات الصرف الصحي في العالم .

وخلال هذه الجولة المحدودة بعدد الزوار ومدتها أربع ساعات على جلسة تعريفية في مركز الزوار وزيارة لأعلى قمة للنفق .

وقال آلن ثومسون، مدير عام شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي: “يتملك هذا المشروع الضخم بمليارات الدراهم القدرة على استيعاب تدفقات مياه الصرف الصحي أكثر بثلاث مرات من الصرف الحالي في أبوظبي، وتوفر بذلك الحياة العملية المخطط لها لثمانين عاماً على الأقل” .

وأضاف ثومسون: “إن نظام إدارة مياه الصرف الصحي يسهم في دعم التنمية على المدى الطويل وتقليل التكاليف في إمارة أبوظبي، وذلك من خلال تمكين نظام وقف تشغيل محطات الضخ الموجودة حالياً” .

وتشمل الجولة الثانية مدينة مصدر، والتي تهدف لأن تكون واحدة من أكثر مدن العالم استدامة، فهي مركز صاعد للطاقة المتجددة والتقنيات النظيفة وتوفر بيئة تدعم الابتكار وروح الريادة للشركات، إضافة إلى كونها من رواد “البصمة الخضراء” في استيعاب التوسع الحضري السريع والتقليل من الطاقة والمياه والنفايات .

وستشمل الجولة ومدتها خمس ساعات زيارة إلى الحرم الجامعي لمعهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، ومشروع الطاقة النظيفة 10W في مدينة مصدر الكهروضوئية، والمبنى الرئيسي لشركة سيمنز، وبرج الرياح، ومركز المعرفة .

أما الجولة التقنية الثالثة فتشمل زيارة لمنشأة إصلاح توربينات الغاز التابعة لشركة أنسالدو توماسين الخليج، ومقرها في منطقة المصفح الصناعية، وهي شركة تابعة أيضاً لمجموعة أنسالدو إنجيرجيا .

وتقدم الجولة والتي مدتها أربع ساعات خدمة المواصلات، ومرشد للرحلة ووجبات خفيفة .

وقال نايجل بلاكابي، مدير مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للكهرباء: “مع الكثير من إمكانات النمو في قطاعي الكهرباء والمياه في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X