الاسواق العالمية

مؤشرات أوربا تتخلص من تراجعات الدقائق الأولى وتسجل ارتفاعات جماعية

3304777

 

نجحت أسهم اوربا في تسجيل ارتفاعات جماعية بعد موجة الهبوط التى تعرضت لها في دقائق الاولى من التعاملات الصباحية لجلسة الثلاثاء .

وتراجعت الأسهم الأوروبية في المعاملات المبكرة يوم الثلاثاء لتضيف إلى خسائر الجلسة السابقة بعد أن أظهرت البيانات تباطؤا في نمو الاقتصاد الصيني مما أثار مخاوف المستثمرين وطغى على مبيعات فصلية أفضل من المتوقع لشركة أبل.

وارتفع مؤشر كاك الفرنسي بنسبة 0.7% ليصل الى مستويات 4019 نقطة ، وزاد مؤشر داكس الالماني 0.6% ملامسا مستوى 8770، وصعد فوتسي الانجليزي بنسبة 0.4% ليصل الى مستوى 6290 نقطة .

ونما الاقتصاد الصيني بأبطأ وتيرة منذ الأزمة المالية العالمية في الربع الثالث من العام وقد لا يبلغ النمو المستهدف الرسمي للمرة الأولى في 15 عاما وهو ما يزيد من المخاوف من أن يصبح ثاني أكبر اقتصاد في العالم عبئا على النمو العالمي.

وفي مقابل تسارع إنتاج المصانع وثقة الحكومة في أن تظل سوق العمل مستقرة سجل قطاع العقارات مزيدا من التباطؤ وما زال الخبراء الاقتصاديون منقسمين حول ما إن كانت السلطات ستتدخل بإجراءات تحفيزية كبيرة مثل خفض أسعار الفائدة.

وأظهرت بيانات رسمية يوم الثلاثاء أن الناتج المحلي الإجمالي الصيني نما 7.3 بالمئة في الربع الثالث مقارنة به قبل عام وهي أبطأ وتيرة منذ الربع الأول من عام 2009.

وجاء معدل النمو أعلى قليلا من النسبة التي توقعها بعض المحللين والبالغة 7.2 بالمئة لكنه دون معدل الربع الثاني البالغ 7.5 بالمئة.

تراجع مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.2 % إلى 1270.57 نقطة بعد أن فقد 0.6 %أمس الاثنين.

تراجعت الأسهم الأوروبية يوم الإثنين مقلصة المكاسب التي حققتها في الجلسة السابقة حيث تضررت أسهم الشركات التكنولوجية بعد تحذير أطلقته إس.إيه.بي بشأن الأرباح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X