الاسواق المحلية

مؤشر دبي يتراجع 1.16% بنهاية التعاملات بعد 8 جلسات من الارتفاع

An investor looks up at screens displaying stock information at the Dubai Financial Market

 

ضغط سهم “أرابتك” على مؤشر سوق دبي بنهاية جلسة اليوم، بمعاونة بقية الأسهم العقارية الأخرى، إلى جانب قطاع البنوك، في ظل ضغوط بيعية بغرض جني الأرباح.

وبلغت خسائر المؤشر العام للسوق عند الإغلاق 1.16% فاقدا 58 نقطة من قيمته هبط بها إلى مستوى 4928.2 نقطة، ليعاود السوق خسائره بعد 8 جلسات متتالية أغلق فيها باللون الأخضر.

ويرى المحللون والخبراء أن لجوء الأسواق الإماراتية لعمليات جني الأرباح بعد المكاسب المتتالية يعتبر أمرا صحيا ومفيدا للأسواق وتتيح الفرصة أمام المستثمرين لبناء مراكز مالية عند المستويات الحالية.

وأغلق قطاع العقارات متراجعا بنسبة 1.6% تصدر بها القطاعات الخاسرة في ظل أداء سلبي لجميع الأسهم العقارية بقيادة أرابتك وإعمار، حيث تراجع الأول 1.67% في حين جاء إغلاق الثاني بتراجع نسبته 1.4%.

وحذر الخبراء من تركز التداولات بسوق دبي على سهم أرابتك فقط ، لأن هذا الأمر يعد غير إيجابي للسوق ويؤكد أنها عمليات مضاربات عشوائية قد تضر بالسوق، كما حدث في شهر يونيو الماضي.

وسجل قطاع البنوك تراجعا نسبته 1.02% بنهاية التعاملات، بضغط من مصرف عجمان ودبي الإسلامي والإمارات دبي الوطني، متجاهلا ارتفاع دبي التجاري.

وجاء إغلاق قطاع الاستثمار اليوم بتراجع نسبته 0.79% في ظل تراجع سوق دبي المالي والخليجية للاستثمارات ودبي للاستثمار بنسبة 2% و0.82% و0.27% على التوالي، في حين أغلق شعاع بالمنطقة الخضراء.

وفي المقابل أغلق قطاع الاتصالات وحيدا باللون الاخضر بارتفاع نسبته 0.34% بعد صعود سهم دو إلى مستوى 5.870 درهم مرتفعا بنفس النسبة.

وبلغت كميات التداول بسوق دبي بنهاية جلسة اليوم 420.6 مليون سهم حققت ما قيمته 1.25 مليار درهم من خلال 7.4 ألف صفقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى