الاسواق المحلية

مجلس إدارة «ماركة» تعيّن نيك بيل رئيساً تنفيذياً للشركة

3242207

 

قام مجلس إدارة شركة ماركة ش.م.ع «ماركة» أول شركة مساهمة عامة تنشط ضمن قطاع التجزئة سريع النمو في الإمارات بتعيين نيك بيل رئيساً تنفيذياً للشركة. وسينضم بيل إلى الشركة قادما من مجموعة «ماكآرثرغلين» الرائدة في أوروبا في مجال مبيعات الأزياء بالتجزئة، حيث كان بيل يشغل منصب مدير المملكة المتحدة، وكان مسؤولا عن تحقيق إيرادات تتجاوز قيمتها الإجمالية 600 مليون جنيه استرليني (نحو 3,6 مليارات درهم) من خلال أكثر من 200 علامة تجارية. بحسب جريدة البيان

عمليات

وقبل ذلك، كان بيل قد شغل منصب مدير التجزئة في نادي أرسنال لكرة القدم وعضواً بالمجلس التشغيلي الأعلى للنادي، حيث كان مسؤولاً عن إدارة عمليات التجزئة، الجملة، المنتجات، الترخيص والعلامة التجارية، ولعب دوراً حيوياً في تعزيز وترسيخ المكانة العالمية التي تتمتع بها العلامة التجارية للنادي حالياً. وأثناء خدمته في النادي، كان بيل مسؤولاً عن تنمية إيرادات التجزئة بنسبة 30 بالمئة في غضون 24 شهراً، وزيادة إيرادات التراخيص العالمية بما يزيد على 50 بالمئة من خلال إنشاء وتنفيذ برنامج متميز لترخيص الامتيازات على المستوى الدولي.

كما عمل بيل فترة طويلة في مجموعة لاند سيكيوريتيز بي إل سي (Land Securities Group plc)، التي تعد أكبر شركات العقارات التجارية في المملكة المتحدة، والمدرجة أسهمها ضمن مؤشر الفايننشال تايمز لأكبر 100 شركة بريطانية مدرجة في بورصة لندن للأسهم «فوتسي 100». وقد تولى بيل منصب رئيس إدارة العقارات وعمليات التجزئة في المجموعة، حيث كان مسؤولا عن محفظة لاند سيكيوريتيز المكونة من 17 مركزا للتسوق و16 مجمعاً لتجارة التجزئة في المملكة المتحدة، وهي أصول تتجاوز قيمتها الإجمالية 3 مليارات جنيه استرليني.

وكان بيل أيضاً عضواً في الإدارة التنفيذية بنادي رينجرز لكرة القدم، حيث شغل منصب مدير التجزئة والعلامة التجارية.

خبرة

وقال جمال الحاي، رئيس مجلس إدارة ماركة: «يسرني الإعلان عن تعيين نيك بيل كرئيس تنفيذي لشركة ماركة، فهو يتمتع بخبرات نوعية طويلة في عمليات التجزئة الاستراتيجية متعددة القنوات والعمليات وإدارة العلامات التجارية، وهي خبرات ستتيح لشركة ماركة ترسيخ مكانتها كمشغل رائد في عمليات التجزئة والضيافة في المنطقة».

ريادة

وأضاف الحاي بقوله: «يتمتع نيك بيل بخبرات تزيد على 20 عاماً في قطاعات التجزئة اكتسب غالبيتها من العمل في مناصب إدارية قيادية وعضوية مجالس الإدارة في نخبة من كبريات شركات التجزئة والعلامات الرياضية الرائدة، ويأتي تعيين بيل كرئيس تنفيذي للشركة تماشياً مع استراتيجيتنا الرامية إلى تأسيس فريق تنفيذي يتمتع بخبرات دولية مثبتة في عمليات التجزئة بقطاعي الأزياء والضيافة، حيث ستضمن خبرات نيك وقيادته القوية تحقيق نجاح تجاري يلبي توقعات وتطلعات كل من عملائنا ومساهمينا».

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى