الاسواق المحلية

محللون: توقعات بأداء إيجابي للأسواق الإماراتية في ظل تحسن “النفط”

3786934

 

أنهت أسواق الأسهم الإماراتية جلسة أمس الأربعاء على شبه استقرار، بعد أداء متذبذب، في ظل تردد الأسواق بين التمسك بالمحفزات الداخلية، والتأثر بالأجواء السلبية على المستوى العالمي.

وأغلق المؤشر العام لسوق دبي بتراجع هامشي لم يتجاوز 0.01% ليفشل في التمسك بأدائه الإيجابي، الذي شهده خلال الجلسة، ولكنه ظل متمسكا بمستويات الـ 3800 نقطة.

وفشل سوق أبوظبي في التمسك بلونه الأخضر، وأغلق على تراجع طفيف نسبته 0.08% بضغط من هبوط قطاعي الطاقة والبنوك، متجاهلا مكاسب العقارات.

وقال المدير العام لمركز الشرهان، جمال عجاج إن الأسواق الإماراتية قد أظهرت محاولة لفك الارتباط بالمؤثرات الخارجية، المتمثلة في أسعار النفط والهبوط المتسارع للأسواق العالمية، فجاء هذا التماسك.

وأضاف عجاج فى اتصال هاتفي لـ”مباشر” أن الاقتراب من موسم الإفصاحات والتوقعات بأن تكون التوزيعات مجزية ساهم فى تحفيز المتداولين وظهر ذلك في تحسن التداولات بالسوقين، وأصبح عامل التوزيعات هو المحفز الأساسي للمستثمرين.

وأبدى جمال عجاج تفاؤله حيال تعاملات جلسة الخميس مؤكداً ان الأسواق ستحاول التماسك فى الجلسة الأخيرة لهذا الأسبوع فى ظل التوقعات الإيجابية للنتائج، إلى جانب إمكانية تحسن أسعار النفط.

وقفزت أسعار النفط في أواخر التعاملات يوم الأربعاء، لتصعد عقود برنت 2.1 دولار بنسبة 4.51% لتسجل عند التسوية 48.69 دولار للبرميل، وأغلقت عقود الخام الامريكي الخفيف مرتفعة 2.59 دولار بنسبة 5.64% عند 48.48 دولار للبرميل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى