الاخبار الاقتصادية

مسؤول إماراتي يبحث أوجه التعاون الاقتصادي مع ممثلي شركات فرنسية

3299458

 

اختتم الوفد الذي يترأسه نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير رئيس مؤتمر” القمة العالمية للاقتصاد الأخضر”، زيارته للعاصمة الفرنسية باريس بلقاء مع أكثر من 150 من كبار المسؤولين الفرنسيين الذين يمثلون المؤسسات والشركات الفرنسية الحكومية والخاصة، وذلك لاستعراض أوجه التعاون وتعزيزه بين الهيئة وهذه الجهات.

ومن بين المؤسسات التي شاركت في اللقاء الوكالة الفرنسية لتنمية التجارة الدولية (UBI) ، وإتحاد الطاقات المتجددة، واتحاد الأعمال الفرنسي، وهو اتحاد لشركات القطاع الخاص الفرنسية حول العالم، ويضم تحت مظلته 800 ألف شركة حول العالم، ويترأسه 40 رئيس تنفيذي لكبريات الشركات الفرنسية.

كما ضم اللقاء مؤسسات القطاع الخاص، والبنوك الدولية مثل البنك الدولي، والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، وبنك التنمية الآسيوي، والبنك الإسلامي للتنمية، إضافة إلى عدد من بنوك التنمية والمؤسسات الدولية الأخرى.

وقد افتتح اللقاء بكلمة للسيد جان لوي شوساد رئيس مجلس الأعمال الإماراتي الفرنسي، ومدير عام شركة سويز للبيئة، ممثلاً عن اتحاد الأعمال الفرنسي. وفي كلمته، رحب السيد شوساد بالوفد واستعرض خطط اتحاد الأعمال الفرنسي على المديين البعيد والقصير، لتطوير فرص الأعمال والاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام، وفي دبي بشكل خاص. كما أشاد بالتطورات والإنجازات التي حققتها حكومة دبي في مجالات الاقتصاد الأخضر، والمدن الذكية، والاستدامة.

وألقى سعادة/ سعيد محمد الطاير، كلمة أعرب فيها عن ترحيبه بمشاركة الشركات الفرنسية في المشروعات التي ينفذها المجلس الأعلى للطاقة في دبي، وهيئة كهرباء ومياه دبي وتعزيز فرص التعاون في قطاعات الطاقة، والمياه، والبيئة، والطاقة المتجددة مع الحكومة الفرنسية. كما تم التطرق للنمو في قطاع الطاقة في دبي، والمشاريع الحالية والفرص المستقبلية للشركات الفرنسية في مجال إنتاج، ونقل وتوزيع الطاقة الكهربائية.

ووجه سعادته الدعوة للشركات الفرنسية للمشاركة في معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة “ويتيكس 2015″، وقد لاقت دعوة سعادته ترحيباً كبيراً.
حضر اللقاء المهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس، لقطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال في هيئة كهرباء ومياه دبي، وقدم عرضاً توضيحياً حول المشروعات والفرص الاستثمارية لكل من هيئة كهرباء ومياه دبي، والمجلس الأعلى للطاقة بدبي.

كما قدم الدكتور يوسف ابراهيم الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية، رئيس لجنة المبيعات والأمور اللوجيستية والرعاية لمعرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة “ويتيكس 2015″، عرضاً تقديمياً حول (ويتيكس2015) استعرض خلاله أبرز إنجازات المعرض على مدى 16 عاماً.
وفي نهاية اللقاء، تم تقديم هدية تذكارية للسيد جان لوي شوساد، مع تأكيد الجانبين على الالتزام بتفعيل التعاون في المستقبل القريب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X