الاخبار الاقتصادية

موديز ترفع نظرتها المستقبلية لبنك الإمارات دبي الوطني إلى مستقر

3204391

 

ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز إن الانتعاش الاقتصادي في دبي يعزز أرباح البنوك، معلقة بذلك على أرباح بنك الإمارات دبي الوطني.وأشارت الصحيفة إلى أن بنك الامارات دبي الوطني سجل نمواً في الارباح بنسبة 30 % في النصف الاول من العام الجاري.واضافت الصحيفة أن اقتصاد دبي يشهد انتعاشا ويعود إلى النمو بقوة. بحسب جريدة البيان

وقالت إن ازدهار السياحة والنقل والخدمات اللوجستية والصناعة التحويلية جميعا تساهم في نمو دبي الاقتصادي والانتعاش الحالي. وكان التأثير الإيجابي لذلك ان رفعت وكالة موديز العالمية نظرتها المستقبلية لبنك الإمارات دبي الوطني إلى مستقر مقابل سلبي.

ويذكر أن اعلن بنك الامارات دبي الوطني المدرج في سوق دبي المالي عن نمو صافي ارباح فترة الستة اشهر المنتهية في يونيو الماضي بنسبة 30% .وراتفعت ارباح البنك خلال ستة أشهر الى 2.35 مليار درهم مقابل 1.8 مليار درهم ، ليقفز نصيب السهم في الارباح من 0.3 درهم الى 0.38 درهم .ونمت الارباح الربعية للبنك لتصل الى 1.3 مليار درهم مقابل 972 مليون درهم بنهاية الربع الثاني من 2013.عزز من نمو ارباح البنك الزيادة القوية في ايرادات الفوائد بقيمة 650 مليون درهم لتصل الى 5.146 مليار درهم مقابل 4.49 مليار درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى