الاخبار الاقتصادية

ميد: دبي نقطة عبور هامة إلى القارة الإفريقية

3240448

 

ذكرت مجلة “ميد” أن الشركات والحكومات العالمية ترى في دبي منصة انطلاق إلى شبه القارة الإفريقية، مشيرة إلى أن الحكومات الأجنبية لا تحدوها رغبة في استثمار النمو الاقتصادي لدبي فحسب، وإنما هي حريصة كل الحرص على استخدام الإمارة نقطة عبور إلى القارة الإفريقية.

وأضافت ميد ـ بحسب “البيان” ـ أن هذا المنحى من شأنه تعزيز نمو دبي الاقتصادي واستدامته، حتى لو تباطأت قطاعات مثل العقارات أو البناء.

ومضت قائلة، إن الشركات العالمية وحكوماتها لا تجذبها فنادق دبي، او مولاتها، أو حدائقها الترفيهية التي تعتزم الإمارة بناءها فحسب، وإنما هي متأثرة بنظامها القضائي، وشبكات النقل، ومناطقها المالية.

من جهة أخرى ضمت قائمة أفضل أسواق العالم نشرتها صحيفة تلغراف أسواق دبي، قائلة، إن التسوق في أسواق دبي متعة لا تضاهى. وهي تتضمن سوق التوابل، وسوق الذهب، المغطى بكامله، وسوق العطور.

وأضافت الصحيفة في تقريرها أمس ان بر دبي يحتضن سوق الأقمشة، فيما تعج الشوارع المجاورة بأعداد كبيرة من محال بيع الأجهزة الالكترونية وأجهزة التصوير، وأسواق آسيوية متخصصة في كل شيء بما فيها السواري الهندية.

وفي الوقت الذي يمكن فيه زيارة الأسواق خلال الفترة الصباحية شتاء، فإن من الممتع المجيء مساء عندما تكون الأسواق في ذروة ازدحامها.

وضمت القائمة السوق الكبير في اسطنبول، وسوق كامدين في لندن، ومارشيه بالاس مونغ في باريس، وكوين فكتوريا في ملبورن في استراليا، والمدينة في مراكش في المغرب، إلى جانب أسواق عالمية اخرى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى