الاخبار الاقتصادية

ميرسر: الكويت الرابعة خليجياً في تكلفة المعيشة على المقيمين

3188289

 

حلّت الكويت في المرتبة 147 عالمياً، والتاسعة عربياً، والرابعة خليجياً من إجمالي 211 مدينة في مؤشر تكلفة المعيشة على المقيمين لعام 2014، الصادر عن مؤسسة ميرسر الاستشارية.
وكان ترتيب الكويت في مؤشر العام الماضي 141 عالمياً.
يستند تصنيف المدن في مؤشر ميرسر لقياس مستوى تكلفة المعيشة على المقيمين هذا العام على بيانات الدراسة السنوية لتكلفة المعيشة، وهي الأكثر شمولية من نوعها. وتحدد الدراسة نيويورك كمدينة أساس للقياس، وتقارن جميع المدن بها. أما تحرك العملات، فيقاس أمام الدولار.
على صعيد المدن العربية، جاءت بيروت في المركز الأول كأغلى مدينة تلتها دبي ثم أبوظبي وعمّان رابعاً، بينما كانت تونس ونواكشوط وجدة ودمشق الأرخص عربياً.
وقالت مؤسسة ميرسر إن المدن الأفريقية والأوروبية والآسيوية الأكثر غلاء بسبب تقلبات العملات، وتأثير التضخم على السلع والخدمات فيها.
وأضافت أن تل أبيب ما زالت أغلى مدينة في الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن العديد من المدن في هذه المنطقة شهدت قفزة في تصنيفها، بسبب حلولها مكان مدن أخرى شهدت تراجعاً، إلى جانب الزيادة القوية قي تكاليف الإيجارات على المقيمين، لا سيما في دبي وأبوظبي.
على صعيد الترتيب العالمي، احتلت لواندا في أنغولا المركز الأول كأغلى مدينة، تلتها أندجامينا في تشاد، ثم هونغ كونغ ثالثاً، تلتها سنغافورة رابعاً، ثم زيورخ خامساً، وجنيف سادساً، وطوكيو سابعاً، وبيرن ثامناً، وموسكو تاسعاً، وشنغهاي عاشراً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X