الاخبار الاقتصادية

ميناء خليفة ضمن أعلى خمسة موانئ في الإنتاجية

3302313

 

نجح ميناء خليفة في احتلال موقع متقدم بين موانئ المنطقة التي تغطي الشرق الأوسط، إفريقيا وأوروبا، حيث حقق المرتبة الخامسة في الإنتاجية بين موانئ عالمية وإقليمية وفقاً لتقرير نشرته مجلة التجارة «جورنال أوف كوميرس». بحسب جريدة البيان

وحافظ ميناء خليفة مع إدارة مرافئ أبوظبي لمحطة الحاويات على معدل مرتفع لإنتاجية الرافعات التي بلغت 34 حركة في الساعة مقارنة بمعل 25 حركة في الساعة في العام 2012 ويمثل زيادة بنسبة 36%. وأضاف ميناء خليفة منذ سبتمبر العام الحالي 12 وجهة مباشرة وميناء في جميع أنحاء العالم، بحيث أصبحت 52 بدلاً من 40. كما نجح الميناء خلال عام واحد فقط في استقطاب ثلاثة خطوط شحن رئيسية إضافية، مما يرفع المجموع الى 20 شركة لخطوط الشحن يقوم ميناء خليفة اليوم بخدمتها في أبوظبي.

وقال الكابتن محمد جمعة الشامسي الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أبوظبي للموانئ: نحن فخورون جداً بما حققناه خلال هذه المدة الزمنية القصيرة، إنجازات تعزز نجاح الاستثمارات التي نقوم بها مقرونة بالعمل الجاد وتؤكد في ذات الوقت إمكانات ميناء خليفة الضخمة من حيث الإنتاجية وعروض الخدمات وقدرتها على النمو على مدى سنوات قادمة.

وبالإضافة الى بنيته التحتية فائقة الحداثة وإمكانات الوصول إلى أسواق يزيد تعدادها على 5.4 مليارات نسمة ضمن أربع مناطق زمنية، إحدى أهم المميزات التي يحظى بها ميناء خليفة هي قربه من كيزاد، حيث يشكلان معاً ثنائياً ناجحاً في تقديم شبكة متعددة الوسائط للنقل والمواصلات، فضلاً عن سلسلة التوريد والخدمات اللوجستية التي تحقق الكفاءة المثلى.

عملاء

وتعد «أجيليتي» الكويتية من أبرز عملاء الشركة المستأجرين لمستودعات كيزاد، وهي واحدة من الشركات الرائدة في العالم للخدمات اللوجستية المتكاملة، والمتحدة للطباعة والنشر، واحدة من أكبر شركات الصحف المطبوعة في الإمارات مثالين على الشركات البارزة التي اختارت مستودعات كيزاد الجاهزة كقاعدة لوجستية، بالإضافة الى العديد من الشركات الأخرى ومن بينها بنك الخليج الأول، «الكبير» للمواد الغذائية، «غالاكسي» لمواد البناء، «بال أوفيس» للخدمات اللوجستية، «أورينتال» للمواد اللاصقة، «بروتكت» الشرق الأوسط، «كرييتف كوميونيكيشن»، «سمارت ديزاين» والكثير غيرها سيتم الإعلان عنها مع اكتمال المرحلة الثانية.

واختتم الشامسي قائلاً: يضيف الانتهاء من المرحلة الأولى من مستودعات كيزاد اللوجستية إلى قصة نجاحنا ويمثل إنجازاً آخر في تطوير البنية التحتية لمرافقنا. فميناء خليفة وكيزاد معاً ركيزة هامة من ركائز الرؤية الاقتصادية أبوظبي 2030، وهي رؤية تلهمنا في أعمالنا اليومية، وتمثل خريطة طريق واضحة المعالم لمستقبل هذا البلد.

مرحلة أولى

اكتملت المرحلة الأولى من المستودعات الجاهزة في كيزاد التي تغطي مساحة تزيد على 45 ألف متر مربع قد اكتملت وتم تأجير جميع وحداتها البالغ عددها 41 الى مستثمرين محليين ودوليين. وتضيف المرحلة الثانية 32 مستودعاً المتوقع أن يتم إطلاقها خلال العام المقبل. ويشتمل المخطط الرئيسي لمنطقة مستودعات كيزاد اللوجستية عند الانتهاء من المراحل الثلاث، على توفير مساحة إجمالية تبلغ حوالي 120,000 متر مربع صممت لتصبح مركزاً إقليمياً للخدمات اللوجيستية والتخزين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X