الاخبار الاقتصادية

نادي البرغوثي مديراً تنفيذياً لإدارة الأصول بـ “الإمارات للاستثمار”

3235898

 

أعلن بنك الإمارات للاستثمار، اليوم تعيين نادي البرغوثي في منصب مدير تنفيذي لإدارة الأصول، حيث سيقود هذا القسم  المسؤول عن تقديم النصائح لعملاء البنك بشأن استراتيجيات الاستثمار و إدارة المحافظ الخاصة.

وجاء اختيار البرغوثي لشغل هذا المنصب ـ بحسب بيان صحفي حصلت عليه “مباشر” ـ نظراً لما يتمتع به من خبرة طويلة تزيد عن 15 عاماً في مجال إدارة الأصول، فقبل انضمامه إلى بنك الإمارات للاستثمار، شغل البرغوثي منصب رئيس وحدة إدارة الأصول لدى شركة شعاع كابيتال، حيث قاد فرق الاستثمار في كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر.

وخلال تلك الفترة، كان البرغوثي مسؤولاً عن إدارة الصناديق والمحافظ الخاصة، وتقديم النصح للعملاء بشأن توزيع الأصول ووضع استراتيجياتهم الاستثمارية.

وعلاوة على ذلك، قدم البرغوثي استشاراته حول إدارة المحفظة الاستثمارية الخاصة بالشركة بما في ذلك الاستثمارات في الأدوات المتداولة والخاصة وصناديق التحوط. وقد حصلت وحدة إدارة الأصول حين ترأسها البرغوثي على جائزة أفضل مدير أصول في الإمارات العربية المتحدة من مجلة إيميا فاينانس، وذلك لأربعة أعوام على التوالي من 2010 حتى 2013.

وقاد البرغوثي قبل ذلك فريق إدارة الأصول لدى سامبا كابيتال، حيث كان يشرف على أداء 26 صندوقاً استثمارياً و50 محفظة خاصة مُدارة، بإجمالي أصول تجاوزت قيمتها 8.5 مليار دولار أمريكي. وخلال مسيرته المهنية، تولى البرغوثي مسؤولية إدارة العديد من المحافظ نيابة عن هيئات حكومية، فضلاً عن إنشاء وإطلاق عدد من الصناديق الاستثمارية الناجحة في الأسواق العالمية والخليجية.

وبهذه المناسبة، قال خالد سفري، الرئيس التنفيذي لبنك الإمارات للاستثمار: “انصب تركيزنا في السنوات القليلة الماضية على بناء فريق إداري قوي ذي خبرة وكفاءة كبيرة، ويتمتع أفراده بسجل حافل بالإنجازات والقدرة على تقديم أعلى مستويات الخدمة لعملائنا، وفي ذات الوقت القدرة على توسيع قاعدة عملائنا وزيادة حجم الأصول التي نديرها. ونحن على ثقة بأن نادي يمثل إضافة قيمة إلى وحدة إدارة الأصول لدينا، وسيسهم في تعزيز أداء وقدرات هذا القسم المهم بفضل ما يتمتع به من خبرة كبيرة في مجال إدارة الأموال في مختلف الأسواق الدولية من الخليج.”

ويحمل البرغوثي درجة بكالوريوس في التجارة مع مرتبة الشرف، في تخصص التمويل من جامعة ماكماستر الكندية. كما أنه حاصل على جائزة المجلس الأعلى لجامعة ماكماستر، بالإضافة إلى شهادة المحلل المالي المعتمد (CFA).

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى