الاسواق المحلية

نهاية التعاملات بأرتفاع مؤشر دبي 4%

9031

أنهى سوق دبي المالي جلسة الأحد بمكاسب كبيرة، مواصلا رحلة صعوده التي تستمر على مدار 4 جلسات، وذلك بعد الارتفاعات القياسية لسهم أرابتك الذي يعتبر بوصلة سوق دبي بالفترة الاخيرة.

وبلغت مكاسب المؤشر العام للسوق بنهاية جلسة اليوم 4.4% مضيفا حوالي 194 نقطة إلى رصيده صعدت به إلى مستوى 4593.6 نقطة، ليستعيد المؤشر مستويات 4500 نقطة مرة أخرى.

وكان المحللون والخبراء قد أشاروا في إلى أن الارتداد القوي الذي سجلته أسواق الإمارات خلال الأسبوع الماضي، يعطي مؤشرا لانتهاء موجة التصحيح القاسية التي استمرت شهراً كاملاً.

وقالو إن بدء عودة السيولة من جديد إلى الاسواق يعكس عودة تدريجية للأموال التي انسحبت خلال عمليات التسييل واسعة النطاق التي صاحبت عملية التصحيح.

وبالنظر إلى تداولات جلسة اليوم نجد أن سهم أرابتك كان كلمة السر كعادته بالفترة الأخيرة، سواء، حيث تصدر السهم اليوم القائمة الخضراء بارتفاع كبير بلغت نسبته 14.8% ليصعد إلى مستوى 4.040 درهم، ليرتفع بمؤشر القطاع العقاري 6.5%، حل بها بالمركز الثاني بين القطاعات المرتفعة.

ودعم ارتفاع قطاع العقارات إغلاق أسهم الاتحاد العقارية وديار ودريك آند سكل وإعمار باللون الأخضر بارتفاعات بلغت 10.5% و6.3% و5.3% و1.95% على الترتيب.

وكان المركز الأول من حيث الارتفاع لقطاع الاستثمار، الذي سجل ارتفاعا نسبته 7%، بعد إغلاق سهم سوق دبي المالي مرتفعا بنسبة 13.86% ليصل إلى مستوى 3.400 درهم.

أما قطاع البنوك فقد أغلق اليوم مرتفعا 1.6% بدعم من الأداء الإيجابي لسهمي دبي الإسلامي والإمارات دبي الوطني، حيث أغلق الأول مرتفعا 3% وجاء إغلاق الثاني بارتفاع نسبته 0.47%.

كما أغلق قطاع الاتصالات مرتفعا بنسبة 1.6% هو الآخر، بعد ارتفاع سهم دو إلى مستوى 5.600 درهم، مرتفعا بنفس النسبة.

وجاء ارتفاع السوق اليوم مصحوبا بتراجع حركة التداول على كافة مستوياتها مقارنة بتداولات الخميس الماضي، حيث بلغت كمية التداول اليوم 944.4 مليون سهم مقابل حوالي 1.3 مليار سهم بالجلسة السابقة، بقيم تداول بلغت اليوم 2.3 مليار درهم مقابل 2.95 مليار درهم بنهاية جلسة الخميس الماضي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X