الاخبار الاقتصادية

نيوزيلندا: 5 مليارات دولار حجم التبادل التجاري مع دول الخليج

3238698

 

أعلنت هيئة التجارة والمشاريع النيوزيلندية، أمس (الأربعاء) تعيين هايلون سميث مفوضاً تجاريّاً لدى دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وباكستان. وبالإضافة إلى المنصب الجديد، يشغل سميث منصب نائب القنصل العام النيوزيلندي في دبي والإمارات الشمالية. وعن اختياره لهذا المنصب، قال هايلون سميث: «إنه لشرف لي أن يتم اختياري لمنصب المفوض التجاري النيوزيلندي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تعتبر دول مجلس التعاون الخليجي أحد أهم الشركاء التجاريين بالنسبة إلى نيوزيلندا، بما توفره من فرص تجارية ضخمة، وحجم تبادل تجاري يصل إلى 4.6 مليارات دولار».بحسب جريدة الوسط

وتحظى الفرص التجارية في مجالات المواد الغذائية والزراعية بأهمية خاصة لدى سميث، الذي عبّر عن ذلك بقوله: «تصّدر نيوزيلندا قرابة 90 في المئة من منتجاتها الزراعية، والتي تتميز بجودتها العالية، ومطابقتها للمواصفات الصحية وتوافقها مع الشريعة الإسلامية، ما يجعلها الأنسب لسوق دول مجلس التعاون».

واختتم سميث تصريحه قائلاً: «تشهد أنشطة الشركات النيوزيلندية نموّاً ملحوظاً في هذه المنطقة، إذ تطرح منتجات تناسب المستهلكين في منطقة الخليج بشكل عام ودبي بشكل خاص. وأنا أتطلع إلى العمل مع الشركات النيوزيلندية، لتستمر في تصدير منتجات عالية الجودة إلى دولة الإمارات».

يذكر أن سميث كان مسئولاً عن البرنامج العالمي لتجارة المنتجات الزراعية لدى هيئة التجارة والمشاريع النيوزيلندية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى