الاخبار الاقتصادية

هيئة الأوراق المالية توافق علي تخفيض رأسمال “الخليج للملاحة” إلى 552 مليون درهم اعتبارا من اليوم

3183516

 

أعلنت شركة الخليج للملاحة القابضة أن هيئة الأوراق المالية والسلع وافقت على تخفيض رأسمال الشركة من 1.66 مليار درهم إلى 551.67 مليون درهم.

وقالت الشركة، في بيان لسوق دبي إنها قامت بالإجراءات اللازمة مع إدارة السوق لتعديل رأسمال الشركة اعتبارا من اليوم الثلاثاء الموافق 8 يوليو.

وكانت الجمعية العمومية غير العادية للشركة، في اجتماعها يوم الأحد الموافق 5 يناير 2014، قد وافقت على استمرار الشركة في مباشرة عملها وعدم تصفيتيها، واعتماد إطفاء الخسائر المتراكمة في رأس المال بمقدار 1.1 مليار درهم بحيث يصبح رأس المال بعد التخفيض 551.67 مليون درهم.

وقالت الشركة إن الجمعية العمومية للشركة قد وافقت كذلك على زيادة رأس المال من خلال إصدار سندات قابلة للتحويل إلى أسهم بحد أقصى 130 مليون دولار، كما تمت الموافقة على اقتراح مجلس الإدارة ببيع الناقلتين “جلف شيبا” و”جلف إيادة”.

وقامت الشركة ببيع مكتبها إلى فهد العتيبي عضو مجلس الإدارة السابق، الذي امتدت عضويته من 21 سبتمبر 2006 إلى 25 أبريل 2013، وتمت عملية البيع بتاريخ 18 مارس 2013، بعد موافقة مجلس الإدارة السابق على عملية البيع، مقابل 7.34 مليون درهم.

وقالت الشركة، في بيان لسوق دبي المالي، إنها قامت باستئجار المكتب من المشتري في نفس التاريخ مقابل 734.2 ألف درهم سنويا، مع خيار إعادة شرائه مرة أخرى مقابل حوالي 8 مليون درهم خلال 3 سنوات.

وتعمل شركة الخليج للملاحة القابضة وشركاتها التابعة في تشغل ناقلات مواد بتروكيماوية، وتعتبر الشركة الوحيدة في قطاع الملاحة والنقل البحري المدرجة في سوق دبي المالي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى