الاخبار الاقتصادية

هيئة الطرق والمواصلات تستعد للمرحلة الثانية من «قناة دبي المائية»

3302360

 

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، عن قرب الانتهاء من استكمال تنفيذ أعمال المرحلة الأولى من التحويلة المرورية الرئيسة على شارع الوصل بالقرب من حديقة الصفا، في إطار الاستعداد للبدء بتنفيذ أعمال المرحلة الثانية من مشروع القناة المائية، ومن المقرر افتتاح التحويلة بشكل كامل في نهاية أكتوبر الجاري، بطول نصف كيلومتر، مع الحفاظ على عدد المسارب الحالية، حتى لا ينتج عنها أي آثار سلبية على حركة المرور. بحسب جريدة الإمارات اليوم

وقالت المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في الهيئة، المهندسة ميثاء بن عدي، إن الأعمال متواصلة في تنفيذ المشروع، وتسير ضمن البرنامج الزمني المحدد لها، حيث سيترتب عليها التحويلة المرورية على شارع الوصل، التي تشمل تحويل حركة السير المتجهة من وإلى أبوظبي على التحويلة المرورية الجاري إنشاؤها بعدد المسارب نفسه، مع تزويدها بوسائل السلامة المرورية اللازمة، كالإشارات الضوئية والإضاءة التحذيرية للشارع، مع وضع حواجز خرسانية.

وأضافت أنه تم بدء أعمال قنوات وأنابيب الخدمات تحت القناة المقترحة (جهة البر)، مع الاستمرار بحماية وتحويل الخدمات الواقعة تحت التحويلة المرورية، لافتة إلى أنه بالتزامن مع هذه التحويلات، سيتم البدء بتنفيذ أعمال الجسر على شارع الوصل باتجاه أبوظبي، بعد أن تصبح حركة السير على التحويلة المرورية مباشرة.

يشار إلى أن العمل في مشروع القناة المائية مقسم إلى ثلاث مراحل، الأولى تتضمن إنشاء جسور أعلى القناة المائية على محور شارع الشيخ زايد بسعة ثمانية مسارات في كل اتجاه، فيما سيبلغ ارتفاع الجسور ثمانية أمتار بحيث يسمح بحرية الحركة الملاحية البحرية في القناة على مدار الساعة، إضافة إلى التحسينات على شبكة الطرق الرئيسة المتقاطعة مع القناة.

وتتضمن المرحلة الثانية إنشاء جسور أعلى القناة المائية على محوري شارع جميرا وشارع الوصل، وبسعة ثلاثة مسارات على شارع جميرا، ومسارين على شارع الوصل في كل اتجاه، وجسر علوي موجّه من شارع الوصل إلى شارع الحديقة في اتجاه شارع الشيخ زايد. أما المرحلة الثالثة فتشمل حفر القناة بطول 3.2 كيلومترات وردم الجزيرة داخل البحر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X