الاسواق المحلية

اليوم.. “اتصالات” تناقش نتائج وتوزيعات النصف الأول

3196211

 

يجتمع اليوم الأحد 20 يوليو مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للاتصالات “اتصالات”، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا، لمناقشة البيانات المالية المرحلية للمجموعة لفترة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2014، والنظر في توزيع أرباح مؤقتة على المساهمين لتلك الفترة، بالإضافة إلى بعض الموضوعات الأخرى.

وكانت شركة الوطني كابيتال، قد توقعت في تقرير لها أن ترتفع ايرادات مجموعة اتصالات فى الربع الثانى من العام الجارى الى 10.118 مليار درهم ،كما توقعت ان يبلغ صافى أرباحها فى نهاية الربع الثانى نحو 1.97 مليار درهم.

وأظهرت البيانات المالية للمجموعة بالربع الأول من العام 2014، تحقيق أرباح صافية بلغت 2.15 مليار درهم، مقابل 2.12 مليار درهم خلال نفس الفترة من عام 2013، بنمو طفيف لم يتجاوز 1.56%.

ورفعت الوطنى كابيتال، في تقريرها الذي صدر في بداية شهر يوليو الجاري، القيمة العادلة لسهم “إتصالات”، بنسبة 2% ،الى 14 درهم ،مع توصية بشراء السهم.

وأكدت الشركة الكويتية انه تم تقييم السهم بناءً على النتائج الايجابية التى حققتها الشركة فى الربع الأول ،وخاصة بعد استحواذها على اتصالات المغرب.

وكانت وكالة “ستاندرد أند بورز قد ثبتت ” التصنيف الائتماني طويل الأجل وقصير الأجل لمؤسسة الإمارات للاتصالات “اتصالات” عند AA-/A-1+ فى أواخر شهر مايو الماضى.

كما رفعت الوكالة العالمية نظرتها للوضع الائتماني المستقبلي للشركة ـ بحسب “الخليج” ـ من “سلبي” إلى مستقر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى