الاسواق المحلية

بداية حمراء لسوق دبي بتراجع 1.3% متأثرا بخسائر الأسهم الأمريكية

3308662

 

استهل المؤشر العام لسوق دبي تعاملاته الصباحية لجلسة الخميس بتراجع ملحوظ، متأثرا بالإغلاقات السلبية لمؤشرات الأسواق الأمريكية، ليوم الأربعاء بعد إطلاق النار قرب البرلمان الكندي.

وبلغت خسائر المؤشر العام للسوق بعد أقل من نصف ساعة من جلسة اليوم 1.3% فاقدا حوالي 58 نقطة، هبطت به إلى مستوى 4487.7 نقطة، ليعاود هبوطه مرة أخرى بعد مكاسب قوية على مدار جلستين.

وأغلقت الأسهم الأمريكية على هبوط يوم الأربعاء في تراجع أواخر جلسة التعامل فقدت فيه المؤشرات الرئيسية للأسهم مكاسبها المبكرة وسط جو من القلق بين المستثمرين بعد إطلاق الرصاص قرب النصب التذكاري لضحايا الحرب ومبنى البرلمان الكندي.

وكان الخبراء والمحللون قد توقعوا أن تواصل أسواق الأسهم الإماراتية أداءها الإيجابي خلال جلسة اليوم، بدفع من النتائج الجيدة للشركة القيادية بالسوقين، والتي بدأت أمس بنتائج فاقت التوقعات لبنوك دبي.

وجاءت الخسائر القوية لمؤشر سوق دبي مع انطلاقة جلسة اليوم، في ظل تراجع قوي للقطاع العقاري بقيادة أرابتك وإعمار، إلى جانب الأداء السلبي لقطاع البنوك والاستثمار.

وجاء قطاع العقارات في صدارة القطاعات الخاسرة في تلك الأثناء، بنسبة تراجع بلغت 2% متأثرا بخسائر أرابتك وإعمار التي بلغت 2.7% و1.9% لكل منهما على التوالي.

وشهد قطاع البنوك تراجعا نسبته 0.5% بضغط من سهم دبي الإسلامي، الذي جاء متراجعا 0.93% في تلك اللحظات ليهبط إلى مستوى 7.420 درهم.

وجاء قطاع الاستثمار متراجعا بنسبة 1.7% حل بها ثانيا بين القطاعات الخاسرة، في ظل أداء سلبي لأسهم دبي للاستثمار وسوق دبي المالي وشعاع.

وجاءت خسائر المؤشر العام لسوق دبي في تلك اللحظات، في ظل تداولات متواضعة، حيث بلغت قيم التداول 134.2 مليون درهم بكمية تداول بلغت 61.6 مليون سهم من خلال 1.05 ألف صفقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى