الاخبار الاقتصادية

توقع ارتفاع تجارة التجزئة بالإمارات 33% العام 2015

3265506

 

توقع تقرير اقتصادي حديث أن يشهد قطاع تجارة التجزئة بدولة الإمارات نموا كبيرا قدره 33 % في العام 2015.

وجاء في التقرير الذي صدر الشهر الجاري عن شركة “فنتشرز أنسايت”  ، المختصة في الأبحاث والخدمات الاستشارية وبالتعاون مع معرض “الخمسة الكبار” المختص بقطاع البناء والتشييد أن هذا النمو يسهم في استقطاب استثمارات ملحوظة إلى دول خليجية أخرى كالمملكة العربية السعودية والكويت وعمان كما يستقطب استثمارات بقدر أقل إلى كل من قطر والبحرين بحسب وكالة الانباء الاماراتية “وام” .

وأشار التقرير إلى أن دبي “هي وجهة التجزئة الأبرز في المنطقة وفيها ثاني أكبرعدد من العلامات التجارية العالمية بعد لندن” فيما يستقطب كل من “دبي مول” و”مهرجان دبي للتسوق” وحدهما ما يقرب من 35 مليون زائر سنويا.

وتشمل المشاريع الجديدة الماثلة في أفق دبي والتي جرى الإعلان عنها حديثا “مول العالم” الذي يضم مرافق فندقية وترفيهية ومركزا للتسوق سيكون الأكبر في العالم والذى سيقام على مساحة تبلغ ثمانية ملايين متر مربع وبتكلفة تقدر بنحو  6.8 مليار دولار.

وقال جورج كوستاس الرئيس التنفيذي لماجد الفطيم العقارية إحدى شركات التطوير العقاري لمراكز التسوق والتجزئة والترفيه في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أن الإمارات اكتسبت سمعة طيبة بكونها وجهة للعلامات التجارية العالمية والراقية.. مشيرا إلى استقطابها كثيرا من الزوار الأثرياء من أنحاء العالم.

وتوقع الرئيس التنفيذي لماجد الفطيم العقارية التي تملك وتدير 17 مركز تسوق في أنحاء المنطقة تعاظم الاستثمارات في قطاعي التجزئة والسياحة خلال المرحلة التي تستعد فيها الدولة لاستضافة معرض “إكسبو الدولي دبي 2020”.

وأضاف كوستاس أن ارتفاع القوة الشرائية للمستهلك والاتساع المتزايد لشريحة الشباب المهتم بالعلامات التجارية أدى إلى جعل دبي واحدا من المراكز الأكثر جاذبية لتجارالتجزئة في العالم وقد خصصت ماجد الفطيم 3 مليارات درهم للاستثمارات الجديدة في محفظتها العقارية في دبي لتلبية الطلب المستقبلي المتوقع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى