الاخبار الاقتصادية

“قناص للاستثمار” تعلن إتمام استثمارين ناجحين في النصف الأول من عام 2014

3304618

 

أعلنت “قناص للاستثمار (QIL)”، وهي شركة استثمارية ذات نهاية مغلقة تديرها شركة “أبوظبي كابيتال مانجمنت (ADCM)”، ذراع إدارة الاستثمارات التابعة لمجموعة أبوظبي المالية (ADFG)، اليوم عن تسجيلها أداءً قوياً خلال الشهور الستة الأولى من هذا العام والمنتهية في 30 يونيو 2014.

وبحسب البيان الصحفى الذى حصلت “مباشر ” على نسحة منه   فقد نجحت “قناص للاستثمار” في إتمام عمليتي استثمار خلال هذه الفترة، مما ساهم في توليد نسبة كبيرة من العائدات، ووزعت بالتالي أرباحاً قدرها 11.5٪ لمساهميها في شهر يوليو 2014.

وبهذا السياق قال جاسم الصديقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي المالية (ADFG) والمدير التنفيذي لشركة “قناص للاستثمار”: “واصلت شركة ’قناص للاستثمار‘ مسيرتها الناجحة ونتائجها المميزة خلال النصف الأول من عام 2014. ونجح فريق الإدارة خلال فترة الستة الأشهر الأولى من هذا العام في إتمام اثنتين من الاستثمارات المربحة جداً ذات العائدات النقدية المجدية. فقد سجلت صفقتا بيع قطعة أرض في جزيرة الريم بمدينة أبوظبي، وبيع حصتها في مشروع  “مارينا 101″، معدلات تخارج ممتازة بلغت (1.89 ضعفاً) و(1.57 ضعفاً) على التوالي. وكان من دواعي سرورنا أن نشارك هذا النجاح مع مساهمينا من خلال توزيع حصص من الأرباح للمساهمين بقيمة 11.5 سنت للسهم الواحد”.

وأضاف بالقول: “تجد شركة ’قناص للاستثمار‘ نفسها في مكانة جيدة للغاية بفضل السيولة النقدية المتوفرة حالياً، مما يمهد الطريق أمامها لمواصلة خطتها التطويرية في إطار سعينا إلى تحديد وتطوير وإغلاق الفرص الاستثمارية المجدية في أسواقنا الرئيسية، وخاصةً مع الظروف الاقتصادية الإيجابية التي تشهدها أسواق الإمارات العربية المتحدة ووسط مدينة لندن ومنطقة شرق أوروبا”.

وفي 30 يونيو عام 2014، بلغت قيمة السيولة النقدية 120 مليون درهم لدى شركة “قناص للاستثمار”، والتي تنوي الاستثمار في مجموعة من المشاريع في الإمارات العربية المتحدة وأوروبا الشرقية ومنطقة وسط لندن. وبلغ صافي قيمة الأصول حوالي 330 مليون درهم.

وتمكنت الشركة من الاستفادة من تحسن الظروف الاقتصادية التي تشهدها أسواقها الرئيسية خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2014، والتي تشمل دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة وسط لندن وشرق أوروبا. ومع التوقعات التي تشير إلى ارتفاع ثقة المستثمرين خلال الأشهر المقبلة، حددت شركة “قناص للاستثمار” العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة في هذه المناطق الجغرافية المختارة التي تركز عليها في المستقبل القريب.

وفي شهر يناير من عام 2014، نالت شركة “قناص للاستثمار” جائزة “الأداء المتميز والابتكار” ضمن جوائز “الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لأداء مديري الصناديق 2014″، بالإضافة إلى عدد من الترشيحات الأخرى. وتمثل جوائز “الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لأداء مديري الصناديق 2014” واحدة من أكبر وأبرز الأحداث في هذا القطاع، واستحقت “قناص للاستثمار” هذه الجائزة تقديراً لتميزها التنافسي في توفير عائدات مميزة لمساهميها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى