الاخبار الاقتصادية

“موديز ” تمنح “مبادلة ” تصنيف عند Baa2 طويل الأجل مع نظرة مستقبلية مستقرة

3308896

 

منحت وكالة موديز للتصنيف الائتمانى شركة “مبادلة  للتنمية،المساهمة العامة والمملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي، والذراع الاستثمارى لحكومة أبوظبي  لأول مرة تصنيف Baa2 طويل الأجل واعطتها نظرة مستقبلية مستقرة.

وقالت الوكالة فى تقرير لها انه تم تقييم الشركة استنادا على تقييم الائتمان الاساسي عند BA3   ،بالاضافة الى تقييم وكالة موديز  بتصنيف Aa 2 مع نظرة مستقبلية مستقرة كما اعتمدت موديز فى تصنيفها على احتمالية الدعم  من  جنرال الكتريك كابيتال والتى أعطتها تصنيف A1  مع نظرة مستقبلية مستقرة ومبادلة ،وتتحكم الشركتين بالتساوى فى حقوق المساهمين فى المشروع لامشترك بينهما فى عام 2009 بأبوظبي .

وأضافت موديز ان تصنيفها لمبادلة عند BA3  يعكس قوة الشركة نتيجة لقوة ملف اعمالها ،وادارة المخاطر الصلبة والتى ترتكز على معايير الاكتتاب ،وتدعم من جودة الاصول ،بالاضافة الى التمويل المستمر والسيولة القوية،ومع ذلك تخضع مبادلة الى الاشراف.

من جانبها قالت مؤخراً شركة “آي. بي. إم. كورب” إنها ستبيع وحدة أشباه الموصلات التي تسجّل خسائر إلى  شركة مملوكة لـمبادلة وهى “جلوبال فاوندريز” كي تتمكن من التركيز على أنشطة الحوسبة السحابية وتحليل البيانات وخدمات الهاتف المحمول.

و”جوبال فاوندريز” مملوكة لـ”مبادلة للتنمية”، وقالت الشركتان في بيان الاثنين إن “آي. بي. إم” ستدفع لـ”غلوبال فاوندريز”، 1.5 بليون دولار نقداً على مدى السنوات الثلاثة المقبلة مقابل استحواذ الأخيرة على أنشطة الرقائق.

تهدف الشركة على الاستثمار في الشركات من أجل تحقيق الأرباح لإمارة أبوظبي، وذلك بإنشاء وتأسيس الشركات والمؤسسات وأيضا من خلال حيازة أوتملك حصص في الشركات بداخل أو خارج الإمارات.
و  تساهم مبادلة  في بناء وتنويع الاقتصاد في دولة الإمارات من خلال الاستثمار في مشاريع البنى التحتية الإجتماعية وإنشاء قطاعات صناعية متكاملة عالميا في أبوظبي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى