الاسواق المحلية

11% نمو عقود التأجير في «دبي للاستثمار»

3226458

 

أعلن ‬مجمع ‬دبي ‬للاستثمار، عن ‬تأجيره ‬لأكثر ‬من ‬950 ‬ألف ‬قدم ‬مربعة ‬من ‬مرافق ‬التخزين ‬والمستودعات ‬خلال ‬الأشهر ‬الستة ‬الأولى ‬من ‬العام ‬2014، بزيادة نسبتها 10٫5% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق. وتشمل 60% من العقود الجديدة تأجير مرافق جاهزة للصناعات الخفيفة والمتوسطة، بينما شملت نسبة 20% من الإيجارات قطاعات الخدمات اللوجستية، والباقي لقطاعات المستودعات والتخزين العامة.بحسب جريدة الاتحاد

وقد استأجرت 86 شركة جديدة مرافق تخزين في النصف الأول من العام الحالي، وشكّل العملاء من القطاعات الصناعية والتجارية زيادة كبيرة في نسبة المستأجرين. وتعتبر مرافق التخزين والمستودعات والخدمات المقدمة للصناعات الخفيفة والمتوسطة والخدمات اللوجستية من العوامل المهمة والمؤثرة في نجاح مجمّع دبي للاستثمار. كما يوفر المجمّع أقساماً مخصصة للشركات التي تود بناء مرافقها وتصميمها وفقاً لاحتياجاتها، فضلاً عن المستودعات الجاهزة والتي تتوفر بأسعار جذابة للاستئجار.

وقال عمر المسمار، مدير عام مجمّع دبي للاستثمار: “في ظل نمو ثقة المستثمرين باقتصاد دبي والإمارات بشكل عام، وبعد فوز البلاد باستضافة معرض إكسبو 2020، نحن على أتم الاستعداد لمواصلة النمو الكبير الذي نحققه في مجال تأجير المستودعات والخدمات الصناعية اللوجستية ومرافق الصناعات الخفيفة والمتوسطة والمرافق التجارية”.

وأردف قائلا: “إن المؤسسات والشركات في الإمارات وخارجها تتطلع إلى الاستفادة من مرافق عالمية المستوى في مواقع تجارية استراتيجية في دبي، وهذا تماماً ما يوفره مجمّع دبي للاستثمار”.

وأضاف: “يعكس نمو تأجير المستودعات الطلب المتزايد على هذا القطاع وروح الأعمال القوية التي تسود المنطقة في قطاعات اقتصادية مختلفة.

وقد تحول النشاط الاقتصادي المطرد في العام الماضي إلى مستويات فعلية من النمو والتفاؤل، وهذا ما يساعد فعلاً على التعامل مع كافة التحديات السابقة في القطاع العقاري”.

وتخصص حالياً جميع المستودعات ومرافق التخزين في مجمّع دبي للاستثمار حوالى 10% من مساحاتها المبنية لتأجير المكاتب، ما يوفر فرصة ممتازة للشركات التي تريد تشغيل أعمالها وإدارة مرافق التخزين الخاصة بها وخدماتها اللوجستية في مكان واحد.

وتجد شركات عديدة هذا الأمر ميزة كبيرة، خاصة أنه يساعد على تحسين دورة الإنتاج والتخزين في المستودعات ثم التوزيع إلى الأسواق.

وقال عمر المسمار: “من المتوقع أن يحقق مجمّع دبي للاستثمار نسبة تشغيل كاملة في المرحلة الثامنة، ونحن من بين أفضل المشاريع التطويرية المتكاملة من حيث التجهيزات المتعددة الاستعمالات في المنطقة مع بنية تحتية عالية المستوى، كما نركز جهودنا على تحسين جودة المرافق الموجودة، ونأمل أن نحقق المزيد من الإنجازات المماثلة في المستقبل القريب”.

وتتوفر المرافق الجاهزة في مجمّع دبي للاستثمار بأسعار تنافسية تجذب الكثير من العملاء.

فالميزات الإضافية مثل الجودة العالية وسهولة الوصول إلى المرافق ضمن إمارة دبي والأسواق الأخرى في الإمارات المجاورة والمنطقة، تجعل من مجمّع دبي للاستثمار وجهة مثالية للاستثمار.

ومن بين أفضل الميزات أيضاً توفر مستوى عالٍ من الأمان لمرافق التخزين والمستودعات، خاصة مع وجود سياج متكامل يحيط بكافة جوانب المجمّع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى