الاخبار الاقتصادية

14.7 مليار درهم تكلفة مشروع «شوبا هارتلاند السكني» بمدينة محمد بن راشد

3240394

 

تبلغ استثمارات مجموعة «شوبا هارتلاند» في مشروعها السكني بمدينة محمد بن راشد نحو 14,7 مليار درهم (4 مليارات دولار)، ويمتد على مساحة 8 ملايين قدم مربعة، بما يصل إلى 185 فداناً، ويضم 282 فيلا بتصميم معاصر، وشقق ضمن مبانٍ مرتفعة ومتوسطة الارتفاع.

وقال بي أن سي مينون، مؤسس مجموعة شوبا ورئيس مجلس الإدارة: «إنه تم إنجاز خطوات تنفيذية متقدمة في تنفيذ المشروع الذي تستحوذ المساحات الخضراء على 30% من مساحته».

وتوقع ـ بحسب “الاتحاد” ـ أن تنتهي الأعمال، ويجري تسليم الفلل، في أواخر عام 2016، منوهاً إلى أن شقق الحدائق تتنوع من «إستديو» وشقق دوبلكيس 3 غرف، وموزعة على 8 مبانٍ.

وتوضح بيانات الشركة، أن سعر الفيلا يبدأ من 7 ملايين درهم، منوهة إلى أن الوحدات المطروحة للبيع تشمل فلل «سيجنتشر ريزيدنس» من 4 و5 و6 غرف، بنظام التملك الحر بمساحات من 6,2 ألف إلى 17 ألف قدم، ويبدأ سعر القدم من 2006 دراهم، وبواقع 12 مليون درهم، كما تم ربط المشروع بطرق مباشرة إلى شارع الخيل.

وذكر مينون أن المشروع بدأ في إتمام العمل للمرحلة الأولى، المحدد إنجازها بشكل نهائي في الربع الأول من 2017، بما في ذلك الفلل، وشقق الحدائق، ومركز التسوق، ومدرستان دوليتان، والبنية التحتية الرئيسة، موضحاً أن «شوبا هارتلاند» يحتضن مجموعة من الشقق في مبانٍ ترتفع ثمانية طوابق، وتتميز بالتصاميم الكلاسيكية المعاصرة وبالأناقة والعملية، وتطل على مساحات واسعة من الحدائق الغنّاء.

ونوه إلى أنه تم تصميم كل مبنى ليوفر الرحابة والراحة، بالإضافة إلى مجموعة من المرافق الترفيهية لتكون مثالاً للرفاهية والحياة المجتمعية.

ولفت إلى أن أسعار الشقق تبدأ بمليون درهم، وسيجري بناء الشقق كافة بمواد عالية الجودة، ومع مراعاة أدق التفاصيل تبعاً لفلسفة مجموعة شوبا «لا مساومة على الجودة».

وقال مينون: «ما زال عدد فلل المشروع بالمرحلة الأولى معروضاً للبيع»، موضحاً أن المشروع متعدد الاستخدامات المتعددة الذي يقع على بعد ثلاثة كيلومترات فقط من برج خليفة، لافتاً إلى أن المشروع يضم أيضا شققاً ضمن مبانٍ مرتفعة ومتوسطة الارتفاع، وروعي أهميّة كبرى للرحابة والأسلوب العصري.

وأشار إلى أن المشروع يتضمن عدداً من العقارات المتوافرة على أساس التملك الحر لتناسب مختلف احتياجات العملاء من بين الأفراد والعائلات.

كما يضم مشروع شوبا هارتلاند مجموعة من الفلل مكونة من أربع أو خمس أو ست غرف نوم بتصميمها الفريد، فضلاً على الشقق السكنية التي تطلّ على الحدائق الغنّاء من شقق الأستديو إلى شقق دوبلكس بثلاث غرف نوم، وتتميّز جميعها بتوازن ما بين التصاميم الكلاسيكية المعاصرة والأناقة والعملية.

ونوه إلى أنه سيجري العمل على المشروع مع مراعاة أدق التفاصيل تبعاً لفلسفة مجموعة شوبا القائمة على عدم المساومة على الجودة، ويتميّز بأجواء الألفة، وهو يبعد دقائق معدودة عن مركز دبي المالي العالمي ودبي مول، وتبدأ مساحات الفلل أربع غرف من 6,2 ألف قدم مربعة، ومن 17 ألفا للفلل من 6 غرف، ومزودة بأحواض سباحة خاصة.

وأوضح مينون، أن مشروع شوبا هارتلاند يشكّل بيئة عائلية من حيث الرحابة واللمسات النهائية المتقنة والتصميم المعاصر، كما أن الخدمات بين مختلف الوحدات ومساحاتها واحدة، وسيوفر جميع التسهيلات الأساسية التي يتطلّبها المجتمع مع مدرستين وعدد من المتاجر والفنادق والمنتجعات الصحية والمرافق الترفيهية في موقع مركزي واحد.

وأكد أن مجموعة شوبا ستكون مسؤولة عن جوانب المشروع كافة، بما في ذلك التخطيط والهندسة المعمارية والتصميم الداخلي والبناء، وقالك «سنلتزم برفع المعايير وتقديم مستويات عالية جداً من الجودة والتميّز في المنطقة».

ونوه إلى أن شوبا سلمت 60 مليون قدم مربّعة من المشاريع والعقارات في مناطق مختلفة، بما يعادل 2,2 مليار درهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى