الاخبار الاقتصادية

40 % نمو عدد النزلاء الكويتيين في منشآت أبوظبي الفندقية

3302347

 

ينظم قطاع السياحة في أبوظبي فعاليات ترويجية في الكويت بهدف استقطاب المزيد من الزوار الكويتيين والمقيمين. وارتفع عدد النزلاء الكويتيين بالمنشآت الفندقية في أبوظبي 42% خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري إلى 21,129 نزيلاً أمضوا 54,721 ليلة فندقية بزيادة 44% عن الفترة نفسها من العام الماضي وبمتوسط أدنى من ثلاث ليال. بحسب جريدة البيان

وتقام الفعاليات 23-25 الجاري في مركز تسوق الآفينيوز بمشاركة وفد من «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» و«عالم فيراري أبوظبي»، أكبر مدينة ألعاب مغطاة في العالم والتي تضم «فورمولا1 روسا» أسرع لعبة مركبات أفعوانية في العالم، ومدينة الألعاب المائية «ياس ووتروورلد أبوظبي» و«روتانا للفنادق والمنتجعات» و«الاتحاد للطيران» التي تُسير 4 رحلات يومياً من الكويت إلى مطار أبوظبي الدولي. وتشهد هذه الفعاليات منافسة بين إماراتيين وكويتيين في فنون اليولة.

موسم حافل

وأشار مبارك النعيمي مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» إلى أن هذه المبادرة الترويجية تتزامن مع النمو المطرد في عدد النزلاء الكويتيين بالفنادق والمنتجعات في أبوظبي، وتأتي قبيل بداية موسم حافل من الفعاليات الرياضية والترفيهية والعائلية تحتضنها الإمارة في الأشهر القليلة المقبلة.

وتسلط الحملة الترويجية الضوء على عرض ديزني «الحسناء والوحش» المقرر إقامته في جزيرة ياس للمرة الأولى بمنطقة الخليج اعتباراً من نهاية الشهر الجاري، و«سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي» في نوفمبر وبرنامج حفلات ما بعد السباق «يا سلام» والتي سيتألق خلالها النجم البريطاني «ذا هو» والمطرب والمؤلف والمنتج الأميركي فاريل وليامز والمنسق الموسيقي الهولندي آرمين فان بورين إلى جانب التعريف ببرنامج احتفالات اليوم الوطني والتي تشمل العرض الإقليمي الأول لسيرك نيترو، وخطط الإمارة لاستضافة «سباق فولفو للمحيطات» وأسطول يخوته على مدى ثلاثة أسابيع من 12 ديسمبر 2014 إلى 3 يناير 2015 في قرية للسباق على كورنيش أبوظبي، والتي تبدأ فعالياتها بالعرض الموسيقي «الكوكب الأزرق» من انتاج هيئة الإذاعة البريطانية يومي 12 و13 ديسمبر.

وسجل العرض الذي يتم تقديمه للمرة الأولى في المنطقة العربية، نجاحاً كبيراً وبيعت تذاكره بالكامل في الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأقصى واستراليا ويتضمن عزفاً أوركسترالياً حياً لموسيقى ملحمية حماسية، يصاحبها عرض لصور عالية الوضوح من سلسلة الأفلام الوثائقية الكوكب الأزرق من انتاج هيئة الاذاعة البريطانية.

بث حي

وسيتم بث العرض الحي على شاشة عرضها 10 أمتار فوق منصة ستبنى خصيصاً لهذا الغرض فوق الأمواج قبالة كورنيش أبوظبي بمشاركة 78 عازفاً من الأوركسترا السيمفوني الوطني بقيادة المايسترو العالمي جورج فنتون.

وستضم قرية السباق وهي أكبر من خمسة ملاعب لكرة القدم مجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية والعائلية ومناطق ألعاب الأطفال ومعارض تفاعلية عن التراث البحري العريق لإمارة أبوظبي وسباقات لليخوت الشراعية وعروضاً لصيد اللؤلؤ والغطس وأناشيد البحارة التقليدية وأنشطة عن حماية المحيطات والسلاحف وتنظيف الشواطئ.

ويتوقع استقبال القرية 200 ألف زائر خلال احتضان العاصمة الإماراتية لأسطول قمة تحديات اليخوت الشراعية في العالم. وتستقبل ابوظبي مرحلة التوقف الثانية لسباق فولفو للمحيطات 2014/2015 منتصف ديسمبر مع ترحيبها بأسطول يخوته قادمة من كيب تاون، جنوب أفريقيا، على أن يقام 2 يناير 2015 سباق الميناء المستضيف في أبوظبي الذي أحرز «فريق أبوظبي للمحيطات» لقبه في الدورة الماضية قبل معاودة اليخوت إبحارها باتجاه ميناء سانيا الصيني في اليوم التالي.

الحفلات الكلاسيكية

ويركز الوفد كذلك على مهرجان «أبوظبي للموسيقى الكلاسيكية»، موسم الحفلات الموسيقية الكلاسيكية الذي يقام بعد انقطاع دام 3 سنوات حتى مايو المقبل في مختلف أنحاء أبوظبي مع باقة متنوعة من الفعاليات بمشاركة أشهر المواهب والفرق الموسيقية العالمية. ويضم برنامج المهرجان العرض العالمي الأول لـ«ابن بطولة رحّالة الإسلام» للموسيقار الإسباني جوردي سافال، الحائز على جائزة جرامي، في حفل يقام يوم 20 نوفمبر في فندق «قصر الإمارات» بمشاركة الفرقة الموسيقية Hespèrion XXI.

عصر ابن بطوطة

يرسم العرض الموسيقي لوحة للتقاليد الموسيقية في عصر الرحّالة العربي ابن بطوطة، حيث سيقود سافال مستلهماً يوميات ابن بطوطة التي دونها في كتابه «الرحلة» الجمهور في جولة عبر الزمان والمكان ليعرض التراث الموسيقي في القرن 14 للبلدان التي زارها ابن بطوطة في رحلاته الشيّقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X