الاسواق المحلية

7% مكاسب أسبوعية لـ “دبي” في خمس جلسات باللون الأخضر

 

3195222

جاء الأداء الأسبوعي لسوق دبي المالي إيجابيا، بعد إغلاقه باللون الأخضر في جميع جلسات الأسبوع، في ظل مكاسب قوية لقطاع العقارات والبنوك والأسهم القيادية بقطاع الاستثمار.

وبلغت مكاسب المؤشر العام للسوق خلال هذا الأسبوع 7.2% ليضيف إلى رصيده 328.37 نقطة، صعد بها إلى مستوى 4,903.46 نقطة بنهاية الأسبوع، وكان إغلاقه بنهاية الأسبوع الماضي عند مستوى 4,575.09 نقطة.

ويرى الخبراء والمحللون أن نجاح المؤشر العام لسوق دبي في اختراق مستويات مقاومة جديدة سوف يكون له آثاره الإيجابية على حركة السوق خلال بالفترة القادمة، مما يحفز دخول سيولة جديدة إلى السوق، وبوجه خاص على أسهم العقارات التي تعتبر المحرك الرئيسي للسوق.

وارتفع قطاع العقارات خلال هذا الأسبوع 9.6% تصدر بها القطاعات الرابحة، في ظل تلون جميع أسهمه باللون الأخضر، بصدارة أرابتك، الذي حقق مكاسب أسبوعية بلغت 18% صعد بها إلى مستوى 4.950 درهم، وكان إغلاقه بنهاية الأسبوع الماضي عند مستوى 4.200 دراهم.

وحقق سهم إعمار ارتفاعا نسبته 3.2% خلال الأسبوع، ليصعد إلى مستوى 9.950 درهم، وكان السهم قد أنهى تداولات الأسبوع الماضي عند مستوى 9.640 درهم.

وفي المقابل، يرى بعض المحللين أن الارتفاعات المتتالية والقوية لسوق دبي بالفترة الأخيرة مبالغ فيها، خاصة مع التركيز على سهم واحد هو سهم أرابتك مما يشير إلى عودة العمليات المضاربية القوية على أسهم بعينها.

وارتفع قطاع البنوك خلال هذا الأسبوع بنسبة 4.7%، في ظل أداء إيجابي لغالبية أسهم القطاع، بقيادة الإمارات دبي الوطني الذي مكاسب أسبوعية بنسبة 7% وصل بها إلى مستوى الـ 9 دراهم

وأشار المحللون إلى ضرورة أن تشهد الأسواق مستويات صعود تدريجية بعيدا عن الصعود السريع الذي قد يضر بالمسار الإيجابي للأسواق في الفترة المقبلة التي ستشهد الإعلان عن نتائج الربع الثاني.

وساهم قطاع الاستثمار بقوة في مكاسب مؤشر السوق خلال هذا الأسبوع، حيث أنهى القطاع أداءه الأسبوعي بارتفاع كبير بلغت نسبته 9.55% حل بها ثانيا بعد القطاع العقاري، في ظل مكاسب قوية لأسهم سوق دبي المالي ودبي للاستثمار وشعاع.

أما قطاع الاتصالات فقد أنهى تداولات هذا الأسبوع دون تغيير، في ظل استقرار سهم دو عند مستوى 5.800 درهم، وهي نفس مستوياته السابقة.

وشهد هذا الأسبوع نمو الحركة التداول على كافة مستوياتها، مقارنة بتداولات الأسبوع الماضي، حيث ارتفع إجمالي القيم إلى 9.11 مليار درهم، مقابل 8.54 مليار درهم بالأسبوع الماضي، ليرتفع متوسط القيم إلى 1.8 مليار درهم بالجلسة الواحدة، مقابل 1.7 مليار درهم بالأسبوع الماضي.

كما ارتفعت كميات التداول خلال هذا الأسبوع إلى 4.6 مليار سهم، مقابل 3.8 مليار سهم كانت بالأسبوع الماضي، ليرتفع متوسط الجلسة الواحدة إلى حوالي 925 مليون سهم خلال هذا الأسبوع مقابل 766.5 مليون سهم بالأسبوع الماضي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X