الاخبار الاقتصادية

“أبوظبي الوطني” يبجث الاستثمار في قطاع الطاقة بالخليج

3186838

 

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة “بنك أبو ظبي الوطني “إليكس ثيرسبي إن انطلاق الأعمال من أبوظبي باعتبارها ملاذا آمنا للاستثمارات.بحسب CNBC عربية

وأوضح أن البنك يعمل بصورة مناسبة للعمل طبقا للهيكلية وانطلاقا من حقوق المساهمين ونسبة 31% من القطاع الخاص في أبوظبي، وأضاف أن النظام المصرفي لدى البنك آمن والسوق يمتاز بالمنافسة التي تثري الأداء البنكي في الوقت الذي يستحوذ فيه البنك على حصة في السوق الإماراتي بين 12-15%، وإن البنك لديه حصة جيدة في عمان والكويت والأردن وحصتنا صغيرة نسبيًا في البحرين ويرغب البنك في تقوية حضوره في الخليج من حيث حصة في السوق الخليجية في القطاعات الأقوياء فيها مثل قطاع الطاقة.

ويتوقع البنك تحسن حصته في السوق المصري لاسيما مع تحسن الأوضاع الاقتصادية هناك، وقال إن الربع الأول كان فيه الكثير من التحولات والأرباح التي تتم لمرة واحدة.

وأشار ثيرسبي إلى أن الأرباح التشغيلية للبنك ارتفعت بنسبة 4-5% في الربع الأول بسبب تمويل العمليات التجارية ويتطلع البنك للتوسع جغرافيًا في خلال الخمس سنوات القادمة.

ويذكر أن قالت خدمة آي .إف .آر التابعة لتومسون رويترز أمس إن هونغ كونغ فوضت بنك أبوظبي الوطني واتش .اس .بي .سي وستاندرد تشارترد وسي .آي .إم .بي جروب هولدنجز لترتيب أول إصدار لها من السندات الإسلامية (الصكوك).ونقلت آي .إف .آر عن مصادر مطلعة قولها إن سلطة النقد في هونغ كونغ تتولى الصفقة المتوقعة في سبتمبر/أيلول، ومن المتوقع أن تجمع هونغ كونغ ما بين 500 مليون دولار ومليار دولار من إصدار الصكوك .

وكان بيتر بانج نائب الرئيس التنفيذي لسلطة النقد قد قال في مؤتمر في إبريل/نيسان إن الاصدار سيكون على الأرجح لأجل خمس سنوات وسوف يستهدف المؤسسات الاستثمارية العالمية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى