الاخبار الاقتصادية

309% ارتفاع أعداد السياح الصينيين إلى أبوظبي

3218693

 

تستضيف جزيرة ياس، الوجهة الأبرز للسياحة والترفيه والأعمال في الإمارات، موفدي “قمة الزوار الصينيين”، حيث خصصت لهم يوماً ترفيهياً مميزاً ضمن فعاليات القمة التي تستمر على مدار ستة أيام، خلال الفترة من 23 إلى 28 أغسطس 2014 . وتعد قمة الزوار الصينيين واحدة من أهم المنتديات والمؤتمرات السنوية للمهتمين وخبراء قطاع السياحة والسفر في الإمارات العربية المتحدة . بحسب جريدة الخليج

حيث سيشارك في القمة هذا العام 75 شركة من أكبر شركات السياحة والسفر الصينية، وسيوجد ستة ممثلين لوسائل إعلامية مرموقة، وذلك بهدف التعرف إلى مقومات الجذب السياحي في جزيرة ياس، بما في ذلك عالم فيراري أبوظبي، وياس ووتروورلد، وملعب ياس لينكس أبوظبي للغولف، وحلبة مرسى ياس التي يقام عليها سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 كل عام، إلى جانب فنادق جزيرة ياس السبعة، ومن ضمنها فندق فايسروي ياس من فئة الخمس نجوم .

14 % النمو المتوقع

وتعليقاً على تخصيص يوم ترفيهي كامل للوفد الصيني، قال كريم الجنايني، نائب رئيس إدارة الوجهات في جزيرة ياس: “من المتوقع أن يصل النمو الذي يشهده قطاع السياحة والسفر بين الصين وأبوظبي إلى 14% خلال الأعوام الأربعة المقبلة، ولمواكبة هذا الطلب المتزايد فنحن نطوّر خدماتنا باستمرار وفق متطلبات الجماهير والزوار، إذ نطرح باستمرار باقات متجددة ومتنوعة للمتزوجين، والعائلات والمجموعات .

كما ونكرس جهودنا لتطوير مرافقنا لنكون دائما الوجهة السياحية المفضلة للسياح الصينيين” .

وأضاف الجنايني: “إن الجولة في جزيرة ياس ومرافقها ستساهم في تعريف شركات السياحة الصينية الرائدة بضرورة إدراجها من ضمن برامج عملائهم السياحية أثناء زيارتهم الإمارات العربية المتحدة” .

ووفق الإحصاءات الصادرة من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، فإن السياح الصينيون قد قاموا بحجز 39 ألف غرفة في العاصمة الإماراتية أبوظبي خلال العام ،2013 محققين بذلك زيادة نسبتها نحو 30% بالمقارنة مع عدد الغرف الفندقية المحجوزة خلال الفترة نفسها في العام ،2012 مع توقعات أن تشهد نسبة حجز الغرف الفندقية ارتفاعاً ملحوظاً .

في إبريل 2014 فقط؛ شهدت أبوظبي قفزة نوعية في حركة السياحة الصينية بنسبة 309% مقارنة بالعام الماضي، ما يعني استمرار نمو أعداد المسافرين الصينيين الذين يثرون قطاع السياحة والسفر الإماراتي .

ومن الجدير بالذكر أن طيران الاتحاد، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، يصل بكين وشنغهاي في الصين مع إمارة أبوظبي برحلات يومية، إلى جانب خمس رحلات أسبوعية إلى شينغدو .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى